التخطي إلى المحتوى
مصر تكتسح القوائم النهائية لجوائز الأفضل في أفريقيا 2017| صلاح ضمن القائمة

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم عن القوائم النهائية للمرشحين لنيل جوائز الكاف للأفضل في أفريقيا 2017، والتي تضم جائزة أفضل لاعب في القارة، أفضل لاعب شاب، أفضل مدير فني، أفضل منتخب في القارة، أفضل نادي أفريقي، أفضل لاعبة إفريقية، أفضل منتخب كرة قدم نسائية في القارة.

استحوذت مصر على عدد كبير من القوائم النهائية، حيث جاء محمد صلاح النجم المصري المحترف في ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في القارة، كما ضمت قائمة أفضل ثلاث منتخبات إفريقية، المنتخب المصري، بالإضافة إلى تواجد المدير الفني لمنتخب مصر “كوبر” ضمن قائمة الأفضل في أفريقيا، ولم تخلو  قائمة أفضل نادي أفريقي من تواجد النادي الأهلي ضمن الأفضل في القارة.

أفضل لاعب في أفريقيا 2017

يتنافس ثلاثة لاعبين على نيل جائزة الأفضل في أفريقيا هذا العام، وهم النجم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، ولاعب بروسيا دورتموند ومنتخب الجابون أوباميانج، وساديو ماني لاعب المنتخب السنغالي وزميل صلاح في ليفربول، وتصب جميع التوقعات في مصلحة الفرعون المصري بعد المستوى الذي ظهر به خلال العام، ومساهمته في صعود مصر لكأس العالم، وتصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن.

أفضل مدير فني في أفريقيا 2017

تضم قائمة أفضل مدير فني في القارة السمراء هذا العام المدير الفني لمنتخب الفراعنة “هيكتور كوبر” بعد الإنجاز الذي حققه مع المنتخب المصري بالصعود لكأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عام، كما تضم القائمة أيضا المدير الفني لنادي الوداد المغربي الحاصل على لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم “الحسين عموطة، وأيضا جيرنوت رور المدير الفني للنسور الخضراء منتخب نيجيريا.

أفضل منتخب أفريقي 2017

تضم قائمة أفضل منتخب في إفريقيا 2017 ثلاث منتخبات، هم منتخب مصر ومنتخب الكاميرون ومنتخب نيجيريا.

أفضل نادي في أفريقيا 2017

نجح النادي الأهلي في المنافسة على لقب أفضل نادي في القارة على الرغم من خسارته لدوري الأبطال الأفريقي، كما ينافس أيضا صاحب اللقب “الوداد المغربي” على جائزة الأفضل، بالإضافة إلى مازيمبي الكاميروني.

قد يهمك أيضا

التعليقات