تعرف على سعر مواصفات أغلى قصر في العالم ملك ولي العهد محمد بن سلمان.. صور

تعرف على سعر مواصفات أغلى قصر في العالم ملك ولي العهد محمد بن سلمان.. صور

قامت الصحيفة البريطانية ديلي ميل بنشر وصفا تفصيليا ومصورا لقصر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والذي كان ملكا للويس الرابع عشر الفرنسي ويعد هذا القصر من أغلى القصور على مستوى العالم .

وكانت الصحيفة الأمريكية نيويورك تايمز قد قامت هي الأخرى بنشر تقريرا عن شراء ولي العهد محمد بن سلمان، لقصر بالقرب من قصر فرساي ببلدة لوفيسيان في فرنسا عام 2015 بقيمة بلغت نحو 300 مليون دولار .

تعرف على سعر مواصفات أغلى قصر في العالم ملك ولي العهد محمد بن سلمان.. صور 7

وأضافت الصحيفة البريطانية ديلي ميل أن قصر ولي العهد محاط بعدة حدائق ذات منظر طبيعية خلابة، ويتوسطها تمثال للويس الرابع عشر الملك الفرنسي الأسبق أو كما يطلق عليه لويس العظيم، وكان محبا للبذخ ويعشق الإبداع، واحتوى القصر على العديد من اللوحات الإبداعية النادرة إلى جانب قاعة فخمة خاصة بالرقص، وملعب للاسكواش ونافورة ذهبية وملهى ليلي يقع تحت الأرض وسينما منزلية بالإضافة إلى قبو تحت الأرض للخمور.

تعرف على سعر مواصفات أغلى قصر في العالم ملك ولي العهد محمد بن سلمان.. صور 8

 

وأوضحت الصحيفة أن القصر يتضمن نحو 15 ألف ورقة من الذهب وحوالي 10 غرف للنوم، وأحواض خارجية وداخلية للسباحة وغرفة للتأمل ومسرح بالإضافة إلى صالة رياضية.

تعرف على سعر مواصفات أغلى قصر في العالم ملك ولي العهد محمد بن سلمان.. صور 9

وتضمن القصر غرفة شفافة يحيط بها أحواض زجاجية بها ماء وتسبح به العديد من مختلف أنواع الأسماك، أما عن سق القصر فقد احتوى على  لوحة ضخمة رائعة ليشبه في تجهزه قصور القرن السابع عشر.

تعرف على سعر مواصفات أغلى قصر في العالم ملك ولي العهد محمد بن سلمان.. صور 10

وذكرت صحيفة تون أند كانتري أن القصر قد أحتوى على نافورة مورقة هبية، وبعض التماثيل المصنوعة من الرخام، ومتنزهات خلابة طبيعية .

أما عن شراء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للقصر فقد أثير العديد من الجدل حول شراء الأمير للقصر بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار بالإضافة إلى لوحة بقيمة 450 مليون دولار للفنان ليوناردو دا فينشي مع السياسة التي يقودها عن محاربة الفساد والتقشف