عم “عبده” ذهب ليستخرج بطاقة فاكتشف أنه ميت منذ 16 عاماً واستخرجوا له شهادة وفاته.. ننشر التفاصيل المثيرة

عم “عبده” ذهب ليستخرج بطاقة فاكتشف أنه ميت منذ 16 عاماً واستخرجوا له شهادة وفاته.. ننشر التفاصيل المثيرة

اكتشف عامل مصري مسن يدعى “عبده مصطفى عبده علام” 57 سنة، مقيم بقرية طهواي بمركز السنبلاوين التابع لمحافظة الدقهلية، أنه متوفى منذ 16 عاما، طبقا للأوراق الرسمية الثابتة في السجلات، وذلك عندما ذهب لاستخراج بطاقة رقم قومي، فاستخرج له الموظف شهادة وفاته.

وقال “عبده” والذي يعمل نجار مسلح من خلال تصريحات صحفية، أنه سافر إلى العراق منذ أكثر من 35 عاما وكان متزوجا، ولكنه كان على خلاف دائم مع زوجته وتركها وسافر وهي حامل في نجله الوحيد، مشيرا إلى أنه رفض النزول إلى مصر طوال هذه الفترة بسبب هذه الخلافات، حتى انقطعت اتصالاته بشكل كامل مع أهله، بسبب الأوضاع الأمنية في العراق، حتى تم ترحيله إلى مصر منذ عامين.

وأضاف الميت الحي، أنه قرر عقب عودته بعامين قرر استخراج بطاقة رقم قومي جديدة، ولكنه فوجئ بموظف السجل المدني يُبلغه بأنه ميت، طبقا للأوراق الرسمية قائلا له، “انت ميت يا عم الحاج من 16 سنة” فطلب منه عم “عبده” استخراج شهادة الوفاة، فقام باستخراجها له ليجدها مطابقة لنفس الاسم والبيانات.

واكتشف عم “عبده”، أن زوجته رفعت دعوى قضائية باستخراج شهادة وفاة له أثناء تواجده بالعراق، وحصلت على حكم بذلك، واستخرجت شهادة برقم 41 من مكتب صحة طهواي سجل مدني السنبلاوين، حتى تُمكن ابنهما من الحصول على الميراث.