آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 18 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 18 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم ببدء الانتخابات الرئاسية فبراير القادم، حث صرح وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان عن بدء إجراء الانتخابات الرئاسية مع بداية شهر فبراير القادم، وسيتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات وتحديد اسم الرئيس المنتخب في شهر مايو 2018.

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين

صرح أحد المصادر المسئولة بالبنك المركزي عن ارتفاع إجمالي الودائع بالبنوك المصرية، حيث بلغ إجمالي الودائع 3.176 تريليون جنيه في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بحجم الودائع خلال شهر أغسطس الماضي، والتي بلغت 3.124 تريليون جنيه.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن اجتماع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي؛ لبحث العديد من الملفات الهامة.

صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عن سماح جمهورية مصر العربية بتصدير الشركاء الأجانب لحصتهم من إنتاج الغاز، على أن يتم ذلك بعد مرور خمس سنوات، كما صرح أيضا عن صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون تنظيم سوق الغاز خلال الأسابيع القادمة.

التقى اليوم وزير الخارجية سامح شكري برئيس دولة تونس الباجي قائد السبسي؛ لبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الليبية وسبل تصحيح الوضع السياسي بالأراضي الليبية، وذلك في حضور وزير خارجية دولة الجزائر عبد القادر مساهل.

توجهت اليوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر إلى طوكيو عاصمة اليابان؛ لبحث سبل زيادة الاستثمار في مصر مع الجانب الياباني، حيث من المقرر أن تتم خلال الزيارة توقيع منحة بقيمة 993 مليون ين مع جايكا لصالح الجامعة المصرية اليابانية.

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن تنفيذ وإنشاء أول محطة مائية لتوليد الطاقة الكهربائية بجبل عتاقة على مستوى الشرق الأوسط، بإجمالي طاقة 2400 ميجا وات، كما صرح أيضا وزير الكهرباء عن تشغيل أولى وحدات محطة الضبعة النووية عام 2026.

اجتمعت اليوم المجموعة الاقتصادية برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي؛ وذلك لبحث عدد من الملفات والمشروعات الاقتصادية الهامة، وعلى رأسها حقل ظهر.

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن تطوير قطاع نقل البضائع من خلال السكك الحديدية، حيث من المقرر أن يتم تصنيع 300 عربة سكة حديد مخصصة لنقل البضائع بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

يلتقي اليوم الإثنين كل من النصر مع المصري، الداخلية مع إنبي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.78 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.76 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب المتداول في محلات الصاغة بدون المصنعية عيار 24 اليوم 712 جنيها.

طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للشبورة المائية، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.