التخطي إلى المحتوى
هذه الطريقة تجنبك ازدحام المطارات..تعرف عليها
ازدحام المطارات

يعاني المسافرون من الازدحام الذي تشهده المطارات المختلفة خاصة في فترات الأعياد والأجازات، التي يزاد فيها الاقبال على السفر، لكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تجنب هذا الازدحام، فيؤكد مختصون في السفر أن يجب على المسافر اختيار أوقات معينة تكون أقل ازدحامًا من أخرى.

ذكر موقع “ترافل أند ليجر” أن أفضل الأوقات التي يمكن أن يسافر فيها الفرد تكون في الصباح الباكر، حيث ان وقت السفر كلما تأخر كلما ازداد الازدحام والارتباك في المطارات المختلفة، كما أن رحلات الصباح الجوية تكون أقل عرضة لتغير موعدها او إلغائها مقارنة بالرحلات الجوية المسائية، لذلك فموعد الاقلاع المناسب هو السابعة أو الثامنة صباحًا.

ويرجع تفضيل الرحلات الصباحية إلى الحركة في الجو حيث تكون السماء أقل ازدحامًا، مقارنة بالمساء الذي يعتبر موعد وصول معظم الطائرات، بالإضافة إلى أن الإقلاع في أوقات مبكرة يساعد في تجنب المطبات الهوائية التي تزداد بشكل واضح في فترة بعد الظهيرة.

وجدير بالذكر، أن بيانات جوجل كشفت عن أن الازدحام في مطار “جي إف كي” في مدينة نيويورك، يزداد بشكل ملحوظ في فترة الظهيرة وحتى العاشرة مساءَا، ليكون في الصباح أقل ازدحامًا مما يسهل السفر على من يسافر صباحًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.