5 خطوات لتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة

5 خطوات لتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة

الكل يعرف أن اللغة الإنجليزية هي من أهم اللغات و بالرغم من سهولتها فهناك من يحتاجها و لكن لا يتقنها للأسف و معظمهم من المغرب العربي تأثرا من الإستعمار الفرنسي لهم فاللغة الثانوية هي الفرنسية وهي صعبة جدا مقارنةً باللغة الإنجليزية.

تعلم اللغة الإنجليزية
تعلم اللغة الإنجليزية

في هذه المقالة سنقدم لك الخطوات اللازمة لبدء رحلتك مع اللغة الإنجلزية و تأكد أنك بعد إتباعك للخطوات التالية ستجد نفسك جاهز تعلم اللغة الانجليزية بكل سهولة.

خطوات تعلم اللغة الانجليزية

1. لا تحاول حفظ الكلمات

حفظ كلمات الإنجليزية
حفظ كلمات الإنجليزية

هذه الخطوة هي الأهم، فلا يجب عليك حفظ الكلمات فعندما ستتكلم مع شخص أجنبي هل ستكلمه بكلمات منفصلة على بعضها؟ ، بالتأكيد لا، فكل شخص يتحدث الإنجليزية بطلاقة لم يحفظ الكلمات أبدا، فأساس تعلمهم هو فهم الجُمل، هل تريد أن تعرف السبب ؟ ، السبب هو أن الإنجليزية تحتوي على كلمات و كل كلمة متعددة المعاني فيجب عليك في هذه الحالة يجب عليك فهم الجمل و ستحفظ الكلمات من دون أي معانات لعقلك.

2. لا تحاول إتقان القواعد

إتقان قواعد اللغة الإنجليزية
إتقان قواعد اللغة الإنجليزية

هذه الخطوة يحتقرها البعض، لكن يدركون فشلهم بعد إحتقارها، فعندما تبدأ بتعلم قواعد اللغة الإنجليزية لن تتعلم الإنجليزية بل أنت تتعلم عن اللغة الإنجليزية و هذا أكبر خطأ يقع فيه أغلب المبتدئين.

3. إسمع قبل أن تتعلم

سماع و تعلم اللغة الإنجليزية
سماع و تعلم اللغة الإنجليزية

لا شك أنك تعرف كيفية تعلم الأطفال للحديث فهم يستمعون الحديث لمن حولهم و حتى يبلغوا مرحلة الإستماع ويبدأوا في مرحلة التعلم و من ثم التحدث فأنت عندما تريد تعلم الإنجليزية إفعل كما يفعل الأطفال تماما، إسمع ثم تعلم و تحدث.

4. تعلم بعمق

تعلم الإنجليزية بعمق
تعلم الإنجليزية بعمق

مفهوم هذه الخطوة هو أنك تكرر سماع مقطع كل يوم لمدة أسبوع كامل، هذا ممل أليس كذلك ؟ ، قبل أن تشير أن هذه الخطوة مملة إعرف فائدتها أولا، فائدة هذه الخطوة هو أنك ستستطيع فهم الأفلام الأجنبية من دون أن تقرأ الترجمة التي في الأسفل وهذا حلم ملايين الأشخاص حول العالم

5. أجب على ما تسمعه ولا تكرر ما إستمعت اليه

استماع و تكرير الكلمات
استماع و تكرير الكلمات

الكل يعرف أن أهم الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية هي أن تقوم بتكرير ما تسمعه و يعتبرها البعض طريقة فعالة جدا، لكن هذا مفهوم خاطئ فالطريقة الأمثل هي أن تجيب على ما تسمعه، و أفضل طريقة لتطبيق هذه الخطوة هي قرائة و سماع القصص.