التخطي إلى المحتوى
بديع لقاضي رابعة: خرجونا نحرر فلسطين.. وهذا هو رد فعل القاضي
محمد بديع

اليوم قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل سماع الشهود العيان بمحاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و738 متهم أخر في قضية “فض اعتصام رابعة العدوية”، إلى جلسة 23 ديسمبر 2017.

وخلال جلسة اليوم استمعت المحكمة للمتهم “محمد بديع” بعد إخراجه من القفص، حيث تحدث عن القضية الفلسطينية قائلا:”قضية فلسطين قضية الأمة بأكملها.. خرَّجونا وإحنا نحررها من اليهود”، ليرد القاضي منفعلا:”كل اللي بيحصل فى البلاد من أحداث إرهابية؛ لأنكم بتحاربوا المصريين وسايبين فلسطين، وهذا ليس له علاقة بقضيتنا اليوم”.
كما استمعت المحكمة إلى عدد من شهود العيان، حيث قالت الدكتورة عبير عمر، أنها تقيم بعمارات النصر بمنطقة الاعتصام، وذات يوم تفاجأت بأن أحد المعتصمون يطلب المبيت عندها ليوما واحد فرفضت لأنها تعيش بمفردها، ليقوم هو وآخرين بالاعتداء عليها بالشوم والعصي، مؤكدة أن الاعتصام كان مسلحا.

كما أفاد المهندس أشرف محمد، أن الأخوان كانوا يفرضون سيطرتهم على ميدان رابعة بشكل كامل، لدرجة أن الدخول والخروج من الميدان أصبح بالبطاقات الشخصية، كما أنهم كانوا مسلحين، والدليل على ذلك أنهم قاموا بإطلاق النيران بشكل عشوائي كثيف عقب بيان السيسي في 3 يوليو مما أثار رعب السكان، مضيفا أنهم قاموا بإشعال النيران بالمكان بعد خروجهم منه وكانوا يرددون هتافات: “إسلامية إسلامية”.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة، وقطع الطريق والقتل العمد للمواطنين وأفراد الشرطة مع سبق الإصرار والترصد.

قد يهمك أيضا

التعليقات