خبير مائي يكشف عن مصدر مياه يكفي مصر 1700 عاماً

خبير مائي يكشف عن مصدر مياه يكفي مصر 1700 عاماً

كشف أستاذ الجيولوجيا  والمواد المائية  بمعهد البحوث الأفريقية الدكتور ” عباس شراقي”، عن مفاجأة سارة لجميع المصريين بشأن توفير المياه خلال الفترة القادمة تزامناً مع بناء سد النهضة الأثيوبية، والذي أثار موجة من الغضب لدى الشعب المصري وخاصة بعد إعلام وزير الري فشل المفاوضات مع الجانب الأثيوبي، وتهديد بعض الإعلاميين بالفقر المائي خلال الفترة القادمة.

مصدر مائي يكفي مصر 1700 عاماً

حيث أكد ” شراقي” من خلال تصريحاته لأحد المواقع الإخبارية المصرية، أنه يوجد خزان ” الحجر الرملي النوبي”، وهو من أكبر خزانات المياه الجوفية في العالم، ويمر بأربعة بلاد  هى ” ليبيا ومصر وتشاد والسودان”، مؤكداً أن مصر سوف تستفاد من هذا الخزان العظيم.

واشار الخبير أن مصر  تعتمد على هذا الخزان بنسبة 80% من زراعة المليون ونصف فدان، كما أن ليبيا اعتمادها الكلي على هذا الخزان، مؤكداً أن حجم هذا الخزان ضخم جداً، وأنه يوجد اختلاف بين العلماء في تقدير كميات المياه الموجودة به، حيث أكد أن المياه الموجودة به تعادل 1700 عام من مياه نهر النيل.

حيث بعث برسالة طمأنة لجميع المصريين أن الدولة المصرية لن تتعرض لفقر مائي خلال تلك الفترة التي أشار لها سابقاً من خلال تصريحاته الصحفية.