مصر فايف

موعد انخفاض أسعار السيارات في مصر وحساب السعر بعد الاعفاء الجمركي

أعلن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أن الجمارك تنوي اعفاء الجمارك الخاصة بالسيارات، وأكد على أن تلك الإعفاءات ستصل إلى 80%، وأكد أنه يتوقع أيضًا أن يصاحب تلك الإعفاءات انخفاض كبير في أسعار السيارات، ليكون ذلك بحلول عام 2018 المقبل، وبالتحديد خلال شهر يناير القادم من العام الجديد.

موعد انخفاض أسعار السيارات في مصر

في ظل التصريحات التي أعلنها رئيس مصلحة الجمارك مجدي عبد العزيز، فقد صرح مؤكدًا على أنه تم إبرام العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات التي تقوم باستيراد السيارات من الخارج، وبناءً على ذلك سيصاحب هذا بالطبع انخفاض في أسعار السيارات، وسيكون هذا الانخفاض بنسبة حوالي 10% من سعرها وهو ما سوف يتم اطلاقه بدايه من العام الجديد 2018.

انخفاض أسعار السيارات في العام الجديد

أكد كافة الخبراء على أنه سيتم بالفعل انخفاض أسعار السيارات بحلول عام 2018، وذلك بعد التطبيق الخاص بالشريحة الثامنة التي تخص التخفيض الجمركي للسيارات المستوردة، بالتحديد السيارات المستوردة من أوروبا.

حساب نسبة انخفاض السيارات لعام 2018

أكد خبراء السيارات أنه يمكن حساب أسعار السيارات بعد حساب القيمة الفعلية للإعفاء الجمركي، ويكون ذلك كما يلي:

أسعار الفئة الأولى: سيتم انخفاض أسعار سيارات الفئة الأولى على كل 100 ألف جنية، معنى هذا أنها ستنخفض حوالي أربعة آلاف جنية.

أسعار الفئة الثانية: سيتم تخفيش أسعار سيارات الفئة الثانية على كل 13 ألف جنية معنى هذا أنه يعادل 500 جنية.

ولكن الآراء مازالت مختلفة فيما يخص انخفاض أسعار السيارات، هل هذا سيشكل تأثيرًا إيجابيًا على المواطن، أم أن هذا لن يؤثر حيث أن الأسعار الخاصة بموديلات السيارات في السوق المصري أصبحت تشهد ارتفاعًا هائلًا.