فيديو: مقترح غريب من استاذ جامعي لتطوير المنظومة التعليمية في مصر
مقترح عريب من الدكتور سامح نعمان لتطوير التعليم في مصر

تعاني المنظومة التعليمية في مصر من تدني المستوى التعليمي في المدارس الحكومية على وجه الخصوص، ورغم كل المساعي الحثيثة من الحكومة في الارتقاء بالتعليم، غير أنه في أدنى مستوياته، وتنتشر انتقادات واقتراحات لخبراء متخصصين وأكاديميين لتطوير التعليم.   

استضاف برنامج ” مصر المستقبل” عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء الجمعة، الدكتور سامح نعمان، أستاذ واستشاري الطاقة بكلية الهندسة، انتقد الأوضاع التعليمية في مصر، واقترح مقترحا غريبا وغير متوقع لتطوير المنظومة التعليمية، حيث طالب بوقف التعليم في مصر لمدة عام، من أجل تعليم القيم والأخلاق والمبادئ للطلاب في المراحل التعليمية كافة.

وأضاف الأستاذ نعمان قائلا: أن “المعلم هو أساس التعليم لتطوير المنظومة التعليمية؛ كونه يقتدى به الطلاب في كل أموره الحياتية من الانضباط والاهتمام بنفسه”.

وتابع نعمان قوله: “لايوجد معلم في مصر، والتعليم عندنا به كارثة، وهذه الكارثة تحتاج حلولًا جذرية، ولابد من وقف التعليم سنة تعليمية وليست وتربوية، يبقى كل طالب في مرحلته التعليمية دون تصعيده للعام التالي، على أن يدرس الطلاب القيم والمبادئ خلالها “.

واستكمل نعمان:  “لدينا جيل مش كويس فكيف نكمل به، هل يعقل أن تلعب كل مباراة بلاعبين غير مؤهلين، لكي يخسروا كل مباراة؟، ولدينا خريجين لغة عربية لا يكتبون الكلمات بشكل صحيح، ومن ثم لا نلوم خريجي التجارة أو الكليات الأخرى على ضعف اللغة العربية لديهم”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.