الأرصاد الجوية تؤكد طقس بارد وأمطار وضباب على المحافظات غدا السبت وتناشد المواطنين بتوخي الحذر

الأرصاد الجوية تؤكد طقس بارد وأمطار وضباب على المحافظات غدا السبت وتناشد المواطنين بتوخي الحذر

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تضرب البلاد موجه طقس بارجة على كافة الأنحاء غدا السبت، ومن المتوقع أن تستمر لمدة ثلاث أيام متواصلة، حيث من المتوقع أن يسود غدا السبت طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، وبارد خلال ساعات الليل على كافة المحافظات.

كما أضاف بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل لحد الضباب على الطرق السريعة في الساعات الأولي من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، كما حذرت بالتفاوت الكبير بين درجات الحرارة خلال النهار وخلال الليل والذي يصل إلى عشر درجات.

وأوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة والدقهلية ومرسي مطروح والأقصر وأسوان، نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

كما ناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح، مشيرا إلى أن حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط مهيئة تماما لكافة الأنشطة، أما البحر الأحمر وخليج السويس مضطرب.