“العملية نجحت يا أفندم”.. ننشر تفاصيل 90 دقيقة أنقذت تفجير المهندسين قبل الصلاة

“العملية نجحت يا أفندم”.. ننشر تفاصيل 90 دقيقة أنقذت تفجير المهندسين قبل الصلاة

قبل دقائق من صلاه الجمعة، في شارع السودان بمحافظة الجيزة، والشارع شبه خالي من المارة، وتصادف في هذا التوقيت مرور معتز وصديق له بالصدفة، في الشارع ليشهد مشهد غريب حيث رأوا أحد الأشخاص قصير القامة يقود سيارة “فيرنا” فيراني اللون.

وأضاف معتز أن ما جعله يشك في سلوك قائد السيارة هو أنه يحمل صندوقين خشبيين وضعهما بجوار الرصيف بمطلع الكوبري ويحاول إخفائهم بالتراب، وتركهم ثم قام بقيادة السيارة بسرعة جنونية، فعلي الفور قام معتز بالاتصال بشرطة النجدة التابعة إلى محافظة الجيزة.

وأوضح معتز أنه حال اتصاله بغرفة النجدة قام بسؤاله حول هويته ورقم بطاقته وموقع تواجده واستفسارات أخرى، ليرد منفعل عليه “أنا بقولك فيه واحد حط قنبلتين، انت هتحقق معايا، يلا تعالوا اشتغلوا”، مشيرا إلى أنه مر ما يقارب من النصف ساعة دون مرور أحد.

وأشار معتز إلى أنه لولا مرور سيارة جيب تابعة إلى الشرطة، لكان الشارع انفجر، مؤكد أنه أسرع على سيارة الشرطة وأوقفها وأخبره بما شاخده، فقام الضابط بالاتصال بخبراء المفرقعات، مشيرا إلى أن الخبراء المفرقعات وصولوا في أقل من سبع دقائق، وفي أقل من نصف ساعة تم فرض كردون أمني، ورجال شرطة يطوقون المنطقة.

وتابع معتز أنه تم منع السيارات والمارة من المرور، وتدخل سيارة بيضاء بها جهاز سيميليتور كبير، وكلاب بوليسية تمشط المنطقة، مشيرا إلى أن 90 دقيقة مروا على حتى نجح رجال المفرقعات في تفكيك العبوتين بواسطة مدفع المياه، لخبر ضابط الشرطة أحد القيادات قائلاً: “عملية التفكيك نجحت يا أفندم”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التحفظ على جميع كاميرات المراقبة والبدء في تحقيقات عاجلة من أجل كشف ملابسات الواقعة.