بالصورة..خطأ في كتاب اللغة العربية يحيل مسئولين إلى التحقيق

بالصورة..خطأ في كتاب اللغة العربية يحيل مسئولين إلى التحقيق
كتاب اللغة العربية للصف الخامس

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، أن رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا السيد حجازي، قد أصدر أمر لكافة المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، بضرورة تصويب الخطأ الذي ورد بأحد موضوعات كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، وهو موضوع “حب الوطن” في الصفحة رقم 10 من الكتاب.

وذلك بعد أن تداولت المواقع الإلكترونية، صورة من موضوع “حب الوطن”، بكتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي لهذا العام الدراسي 2017\2018، والتي ظهر فيها مجموعة من الجنود المصريين الحاملين لعلم مصر، وقد ظهر العالم بدون النسر.

خطأ فى كتاب اللغة العربية
علم مصر بدون نسر كتاب اللغة العربية

وأكد أن من تسبب في هذا الأمر، قد تمت إحالته للتحقيق، وهو الشخص المسئول عن مراجعة الكتب وصلاحية الطباعة والتداول، وسيكون التحقيق بمتابعة الإدارة العامة للشئون القانونية.

كما قام الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بتكليف كل من مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، بأهمية وضرورة المراجعة الدقيقة لأصل الكتب المدرسية المعتمدة للعام الدراسي المقبل 2018\2019، وحثهم على المراجعة التي تمكنهم من تدارك مثل هذه الأخطاء، قبل إعطاء الأمر بالطباعة والتداول.