التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| لأول مرة في مصر ابتكار سيارة مصرية بأيادي مصرية تسير 350 كيلو بلتر بنزين واحد
ابتكار سيارة مصرية

ينفرد لكم اليوم موقع مصر فايف بعرض أخر أخبار التكنولوجيا في صناعة السيارات المصرية، حيث ابتكر فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة سيارة مصرية حديثة بأيادي مصرية، تسير لمسافات طويلة تصل إلى 350 كيلو متر بلتر واحد من البنزين، إليكم التفاصيل كاملة في السطور القادمة.

ابتكار سيارة مصرية بأيادي مصرية تسير 350 كيلو بلتر بنزين

ونظرا للإرتفاع المستمر في أسعار الوقود والطاقة بشكل عام في مصر في الوقت الراهن،  ومعاناة المواطنين بشكل خاص من عدم قدرتهم على تحمل الأعباء الحياتية مع انخفاض وثبات مرتباتهم، أدت الحاجة الملحة إلى التفكير في ابتكار سيارة مصرية تكون اقتصادية موفرة للطاقة (الوقود)، مزودة بتكنولوجيا حديثة ، وفي نفس الوقت تحافظ على البيئة من تلوث عوادم السيارات.

مسابقة “shell marathon” العالمية

واستطاع الطلاب من المشاركة في مسابقة “shell marathon” العالمية، من أجل عرض ابتكارهم كأول فريق مصري إفريقي يشارك في المسابقة التي تقام كل عام في قارة اَسيا، والمسابقة عبارة عن:

صناعة سيارة تسير مسافات طويلة جدا باستخدام عدد لترات من البنزين قليلة، بهدف توفير الوقود وترشيد الطاقة، وأيضا المحافظة على نظافة وسلامة وصحة البيئة المحيطة من التلوث الهوائي الناتج من عوادم السيارات نتيجة حرق الوقود بكميات كبيرة.

مشروع الطلاب خلال عام 2017 الجاري

ويقوم الطلاب الأن بتصنيع سيارتين في هذا العام، إحداهما تسير مسافة 350 كيلو متر بلتر بنزين واحد، والأخرى تسير مسافة 500 كيلو متر باستخدام “وات”، وجاري سماع أخر الأخبار المستجدة نحو هذا النبأ السار.

اقرأ أيضا: قائمة بأسعار أحدث موديلات السيارات 2017، بعد تخفيض سعر الدولار الجمركي ل 16 جنيه.

اقرأ أيضا: أول سيارة مصرية ب 17000 جنيه في الأسواق المصرية تتسع 5 أفراد وبها 4 أبواب.

اقرأ أيضا: أنواع السيارات التي لم يطبق عليها الترخيص في قانون المرور الجديد – والغرامات المالية الجديدة التي تصل إلى 8000 جنيه

قد يهمك أيضًا

التعليقات