عاجل.. وزير التموين يصدر قرار عاجل والتطبيق بداية يناير المقبل

عاجل.. وزير التموين يصدر قرار عاجل والتطبيق بداية يناير المقبل
بطاقات التموين

قال وزير التموين، الدكتور علي المصليحي، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية، عازمة على القيام بعدة قرارات من أجل إصلاح منظومة الدعم والتموين والسلع في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك فإنها قد طلبت من كل أصحاب البقالات ضرورة أن يتم تسديد مقدم قبل استلام السلع التموينية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الوزير قد شدد على كون قرار رقم 330 سوف يلزم كل الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصعنة وكذلك الشركات المعبئة والموردة للسلع الذغائية، أن يتم وضع سعر المنتج على العبوة بشكل واضح غير قابل للإزالة أو المحو باللغة العربية، ويجوز أن يكون مكتوب كذلك بلغة أخرى ولكن بجانب اللغة العربية وليس بدلًا منها.

وأشار الوزير بأنه وبدءًا من أول يناير المقبل، سيكون على البائع وضع سعر بيع السلعة للمستهلك على الأرفف بشكل واضح تحت كل سلعة، وسيكون على التجار وموزعي السلع والمواد المستوردة والمحلية تقديم المستندات الخاصة بكون منتجاتهم مطابقة للمواصفات القياسية.

وفور صدور القرار، ومن خلال متابعة “مصر فايف” لردود الأفعال عبر السوشيال ميديا، يتبين بأن كافة ردود الأفعال من قبل المواطنين قد جاءت إيجابية للغاية ومرحبة بالقرار الذي أصدره وزير التموين بشأن وضع سعر على السلع المباعة في الأسواق المصرية، حيث يرى المواطنين بأن هذا الأمر من شأنه أن يساهم بشكل واضح في ضبط الأسواق والحد من تلاعب التجار بأسعار السلع.

أقرا أيضًا :