مصر فايف

أهم 3 نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وسرعة نفاذ البطارية

مشكلة ارتفاع الحرارة هي أكثر مشكلة صعبة تواجه أي مستخدم للهواتف الذكية، حيث أنها تتسبب في توليد مشاكل جديدة فهي تعمل على تقليل سرعة الهاتف فنجد المستخدم يشكو من ثقل و بطء هاتفه، كما أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف تعتبر سبب رئيسي في سرعة نفاذ البطارية، اضافة إلى تإثيرها السئ على المعالج، وغيرها من التأثيرات الضارة على الهاتف و التي نذكر لكم أهم 3 نصائح للتغلب على ارتفاع الحرارة و بالتالي التخلص من تأثيراتها ونتائجها السلبية.

أهم 3 نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وسرعة نفاذ البطارية

أولا: استخدام الشاحن الأصلي وتجنب الشواحن التقليد:

وهو ما تنصح به دائما الشركات التي تصنع الهواتف الذكية، بضرورة أن يتم الإعتماد في شحن الهاتف على شاحنه الأصلي والذي يتم ضبطه من قبل المصنع على فولت معين يناسب بطارية الهاتف، بينما الشاحن التقليد و الخارجي يتسبب في مشاكل لا حصر لها لبطارية الهاتف.

“Xperia L1”

ثانيا: إيقاف أي برامج تعمل في خلفية الهاتف

حيث أن البرامج و التطبيقات في خلفية الهاتف تتسبب في ارتفاع درة حرارته، حيث أن تلك التطبيقات و البرامج تعمل على قيام المعالج بعدد من العمليات التي تستهلك موارد الهاتف و ينتج عنه سخونة الهاتف.

ثالثا: حذف أي ملفات لا حاجه لها وملفات المهملات 

من أهم الأمور التي تعمل على ارتفاع درجة حرارة الهاتف، هي امتلاء الهاتف بالملفات التالفة والمهملات حيث انها تعتبر عبئا على الهاتف يربك ذاكرة المعالج و الوصول العشوائي، ولذلك يجب الحرص على دائما على رمي المهملات .

نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

وفي النهاية يجب الحرص على حذف ملفات الكاش أول بأول ليصبح الهاتف الذكي أسرع حيث لا ترتفع درجة حرارته.