التخطي إلى المحتوى
القانون الفرنسى يدرس تطبيق قانون موافقة  الاباء على استخدام  الابناء  لموقع الفيس بوك
فيس يوك
اشترط مشروع قانون فرنسي إلزام جميع الأطفال دون سن 16 الحصول على موافقة آبائهم على فتح حساب على فيسبوك أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، يأتي الشرط في إطار المشروع الذي طرح اليوم الأربعاء على البرلمان ويسعى لتعديل قواعد خصوصية البيانات وزيادة الوصول إلى المعلومات التي تجمعها وتخزنها شركات الإنترنت بشأن أنشطة الأشخاص في الفضاء الإلكتروني وتبيعها في حالات كثيرة لشركات أخرى،وقالت وزيرة العدل نيكول بيلوبيه للصحفيين: “الانضمام إلى فيسبوك سيشمل تفويضا من الآباء للقصر دون السادسة عشرة”.
وكانت الوزيرة توضح الخطوط العريضة لمشروع قانون بشأن خصوصية البيانات الذي وافقت عليه الحكومة في اجتماع أسبوعي. وهو الآن في البرلمان لإقراره قبل أن يصبح قانونا،ويستهدف المشروع ضمان سهولة وصول المستخدمين لجميع البيانات التي تجمعها الشركات بما يتيح لهم على نحو أيسر تعديل أو حذف تفاصيل معينة.
وقالت الوزارة إن الدخول على شبكة للتواصل الاجتماعي سيشمل وضع علامة في مربع لتأكيد الحصول على موافقة الآباء أو الأوصياء الشرعيين وأن وضع العلامة في المربع يصل إلى حد إعلان يحكمه القانون، ولم يتضح إلى أي مدى سيتسنى تطبيق تلك العملية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات