تفاصيل جديدة تكشف فوز هيلارى على ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية

تفاصيل جديدة تكشف فوز هيلارى على ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية
انتخابات الرئاسة

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن مسؤولين كبارا في مكتب التحقيقات شاركوا في التحقيق في حملة ترامب الانتخابية 2016، قالوا إن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون يجب أن تفوز بالرئاسة.

وذكرت الصحيفة الثلاثاء أن بيتر سترزوك، وهو مسؤول كبير في مكتب التحقيقات الاتحادي، قال في رسالة نصية أرسلها إلى ليزا بيدج المحامية في المكتب إن كلينتون “يجب أن تفوز”،  حسبما ذكرت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

وأضاف التقرير أن الرسائل أظهرت قلق سترزوك وبيدج من أن تضفي رئاسة ترامب طابعا سياسيا على مكتب التحقيقات، واستشهد بنصوص أحيلت إلى الكونغرس وحصلت عليها الصحيفة.وأشار التقرير إلى أن مايكل هورويتز المفتش العام في وزارة العدل يتحرى أمر هذه النصوص في إطار تحقيق في كيفية تعامل مكتب التحقيقات مع مسألة استخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الخاص في مراسلات رسمية عندما كانت وزيرة للخارجية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وأُبعد “سترزوك” عن العمل في التحقيق المتعلق بروسيا بعدما أشارت تقارير إعلامية هذا الشهر إلى أنه تبادل رسائل نصية تنتقص من قدر ترامب وتؤيد كلينتون.

وكان سترزوك يشارك في التحقيق المتعلق باستخدام كلينتون لبريدها الخاص في مراسلات رسمية وفي التحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات.وفي الأسابيع الأخيرة، صعد الجمهوريون بمن فيهم ترامب هجومهم على مكتب التحقيقات الاتحادي وشككوا في حياديته.