التخطي إلى المحتوى
شاب مصري ينجح في تصميم أول سيارة رياضية مصرية

يشهد التاريخ منذ عصر الفراعنة، على قدرة العقول المصرية على الإبداع والإبتكار، ويشهد على ذلك الأهرامات، التي ابهرت العالم في التشييد العمراني، ومصر ولادة بالمبتكرين في كل زمان، ويخرج علينا المبدعين المصريين بين الحين والآخر، بأفكار خارج الإطار التقليدي، مما يثبت أن العقول المصرية لا تقل بأي حال من الأحوال عن العقول الأجنبية .

 

ومن أمثلة المصريين العباقرة، الشاب «عمرو زهران»، الذي يبلغ من العمر 28 عامًا، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الأمريكية، قرر أن يستفيد من دراسته بتصميم سيارة رياضية من خامات بسيطة، استغرق في تنفيذ فكرته 5 سنوات متواصلة، منذ أن تخرج من الجامعة، إلى أن أخرج تصميمه إلى أرض الواقع .

 

وأكد «زهران» أنه حصل على دعم من جهات عديدة منها وزارة الانتاج الحربي، متمثله في اللواء «محمد العصار»، الذي تبنى المشروع، وأعلن عن ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلام تاني»، الذي تقدمه الإعلامية، «رشا نبيل»، من خلال قناة «دريم» الفضائية، متمنيًا أن تدخل سياراته إطار التنفيذ، لأنها تناسب الأسرة المصرية، كما عبر عن سعادته بتني مصر لأفكار أبناءها .

 

واضاف  مصمم السيارات الشاب أنه تلقى أيضا عدداً من العروض الخارجية للعمل وأنه حتى الآن ما زال يدرس جميع الفرص المتاحة له حتى يستقر على أفضل عرض، وذلك بعد أن قام الاعلام المصري بتسليط الضوء على ابتكاره، مع خلال اليوم السابع،  وبرنامج “كلام تانى” .

بداية الحكاية

يقول عمرو زهران البالغ من العمر 28 عاما، أن تصميم السيارة استغرق خمس سنوات لتحويل الرسومات على الورق إلى واقع ملموس، ويتابع : “بدأت رحلة التصميم من خلال شرائى إحدى السيارات الكوبية والتى تتفق مع التصميم، وبدأت طوال تلك الفترة بناء سيارتى وبالفعل صممت الشكل الخارجى من الجبس وبعد ذلك الفايبر واستهلك وقت طويل لخروج التصميم إلى النور”.

 

واقرأ معنا :

الحلم أصبح حقيقة | سيارة مصرية بالكامل وبسعر 35 ألف جنيه .. تعرف على امكانياتها وشاهد الصور

سيارة مصرية بأربع أبواب وزجاج كهربائي وتتسع لخمسة أفراد فقط بـ 17 ألف جنيه

“ميني كار ايجيبت” أرخص سيارة في العالم

قد يهمك أيضًا

التعليقات