التخطي إلى المحتوى
مدير برنامج حساب المواطن يؤكد عدم مساس البنوك بالمبالغ المخصصة للدعم
برنامج حساب المواطن

كشف المهندس علي الراجحي، المدير المسئول عن برنامج حساب المواطن بأن هناك تنسيق شامل بين البرنامج ومؤسسة النقد العربي السعودي، بحيث أن هناك أوامر صريحة وتوجيهات إلى البنوك بعدم المساس بالمبالغ التي يتم إيداعها في حسابات المستحقين للدعم من خلال برنامج حساب المواطن، في حالة كان المواطن يواجه أي تعثر أو لديه قروض تستحق السداد .

مدير برنامج حساب المواطن يؤكد عدم مساس البنوك بالمبالغ المخصصة للدعم

كما أشار المهندس علي الراجحي بأن باب التسجيل في برنامج حساب المواطن مازال مفتوحا، وسيظل متاحا حتى تاريخ 6 ديسمبر 2017م، والتي سيتم جدولة المبالغ للدفعة الثانية في 10 يناير 2017م .

الملك سلمان يعتمد سياسات برنامج حساب المواطن
الملك سلمان يعتمد سياسات برنامج حساب المواطن

جدير بالذكر أن مدير برنامج حساب المواطن قد أكد على أنه سيتم الإعلان عن قيمة المبالغ المستحقة، إضافة إلى صرف الدفعة الأولى في 21 ديسمبر، وتوفير حاسبة حساب المواطن على بوابة البرنامج في نفس اليوم، ليستطيع كل مواطن حساب قيمة المبلغ تفصيليا.

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

هذا و قد أقر مجلس الوزراء البدء في صرف مبالغ حساب المواطن كدعم للمواطن للمساعدة في مواجهة آثار الإصلاح الإقتصادي وذلك قبل أن تبدأ الحكومة في اتخاذ أي إجراء أو رفع أسعار أي خدمة أو سلعة.

وقد أكدت عدد من المصادر على أن من اكتملت جميع أوراقه الخاصة بطلب الدعم في برنامج حساب المواطن، حتى تاريخ 9 نوفمبر فإنه سيكون من بين المستحقين للدعم و صرف المبالغ في الدفعة الأولى التي تستحق في تاريخ 21 ديسمبر 2017م، بينما من تجاوزت أوراقه 9 نوفمبر وحتى تاريخ 16 ديسمبر فإنه سيكون من المستحقين في الدفعة الثانية من المستحقين للدعم و التي تم جدولتها للصرف في تاريخ 10 يناير.

ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال الدخول على بوابة برنامج حساب المواطن و الضغط على أيقونة حسابي ثم الضغط على أيقونة ملخص حالة المستفيد  ثم الضغط على أيقونة حالة الطلب.

قد يهمك أيضًا

التعليقات