التخطي إلى المحتوى
طرح أول سيارة مصرية ثلاثية العجلات في الأسواق .. تعرف على مواصفاتها وسعرها
أول سيارة صناعة مصرية

ضمن فعاليات الدورة 24 لمعرض القاهرة الدولي المعروف باسم ” اوتو تك” لقطع الغيار ومكونات السيارات، عرضت شركة ايجي تك للصناعات المتطورة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، سيارة “إيجي تك” ذات ثلاث عجلات، وهي اول سيارة صناعة مصرية حيث تدخل في صناعتها مواد محلية بنسبة تتجاوز 90% ، وفقا لمدير مبيعات الشركة علاء خلف.

مواصفات  سيارة إيجي تك 

صرح علاء خلف بان السيارة تحتوي على محرك ذو سلندر واحد، وذات دفع خلفي وبقوة حصان سعة 250 سي سي، وتعمل بنظام التبريد بالماء، وأشار خلف إلى أنه يمكن قيادة السيارة لمسافة 100 كيلو متر ولا تتجاوز كمية الوقود المستهلكة عن 4 لترات ، وسرعة السيارة القصوى 60 كيلو متر بالساعة.

اما باقي المواصفات فقد اوضح مدير المبيعات علاء خلف بان السيارة مصممة من أربعة أبواب، وجميع أجزاء السيارة مصنعة من الفايبر المقوى، ما عدا التصميم الداخلي فهو من الحديد، وتم تزويد السيارة بعدة وسائل أمان مثل أحزمة الأمان واحتواء المرايات الخلفية علي إشارات وفرامل أوتوماتيكية، إضافة إلى إمكانية تزويدها بقفل مركزي لحمايتها من السرقة.

وأضاف خلف أن سيارة إيجي تك مايسترو، مزودة بعدة كماليات مثل فتحة السقف والراديو وفتح زجاج السيارة بطريقة كهربائية بالإضافة إلى مساحة تخزين كبيرة بالجهة الخلفية من السيارة تصل إلى 120 لتر           

ووفقا لمدير مبيعات الشركة نالت السيارة إيجي تك كافة الاعتمادات ماعدا الإدارة العامة للمرور التي سوف تنتهي إجراءات الحصول عليها قريبا، بعد أن خضعت لجميع اختبارات الأمان والسلامة، وستطرح قريبا بشكل رسمي في السوق للبيع.

ويذكر أنه سوف يتم طرح 2 موديل من السيارة في الأسواق المصرية بأربعة طرازات تختلف عن بعضها فقط من ناحية سعة المحرك وقدرته واستهلاكه للوقود، فالطراز الأول سعة المحرك تبلغ حوالى 150 سي سي، والطراز الثاني ذو سعة محرك 175 سي سي بينما تبلغ سعة محرك الطراز الثالث 200 سي سي والطراز الرابع ذو سعة محرك 250 سي سي.

أما الموديل الأول وأطلقت عليه الشركة اسم ” مايسترو”، ذو أبعاد 157X144X320  سم في حين الموديل الثاني أطلقت عليه اسم “ميكرو ” ذو أبعاد  154X154X316  سم.

سعر سيارة إيجي تك

صرح علاء خلف مدير مبيعات الشركة أن سيارة إيجي تك  من المتوقع ان تُطرح في الأسواق بسعر يصل إلى 35 ألف جنيه، وسوف تكون السيارة كبديل آمن وعملي عن التوك توك، بحسب تعبيره.

قد يهمك أيضا

التعليقات