مفاجأة.. النيابة الكويتية توجه تهمة “الشروع في القتل” للمواطن المصري المعتدي عليه

مفاجأة.. النيابة الكويتية توجه تهمة “الشروع في القتل” للمواطن المصري المعتدي عليه
المواطن المصري المعتدي عيه في الكويت

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف السيد “محمود شكل” وهو مؤسس حملة إعفاء جمركي لسيارات المصريين في الخارج، في تصريحات نقلها موقع “صدى البلد” منذ قليل، بأن النيابة العامة في الكويت قد قامت بتوجيه تهمة الشروع في القتل العمد إلى المواطن المصري “وحيد محمود رفاعي”، وذلك على خلاف المتوقع تمامًا، حيث كان الجميع يؤكد بأن النيابة سوف تقوم بمحاسبة المواطن الكويتي الذي ظهر في الفيديو وهو يعتدي على المواطن المصري أثناء تأدية الأخيرة لعمله في احدى المحلات التجارية بالكويت.

ونقلت المواقع الإلكترونية، عن المتحدث والذي أكد بأن النيابة قد راجعت شريط الفيديو بالكامل، والذي أوضح بأن المواطن المصري قد قام بتوجيه ضربة إلى الشاب الكويتي والذي يدعي “محمد جاسم” على حد ذكره، وذلك باستخدام ألة حادة، وهو ما يجعل قيام الأخير بضرب المواطن المصري هو محاولة للدفاع على النفس وأن كل ما قام به من سحل وضرب وإهانة للمواطن المصري ليس له قيمة أمام النيابة.

ويود “مصر فايف” أن يؤكد بانه نقل التصريحات من المصدر كما هي في إطار تغطيتنا لتلك القضية التي شغلت الرأي العام، وحتي هذه اللحظة تبدو هذه التصريحات بأنها تصريحات غير رسمية ولا يمكن ان نجزم بصحتها ولكن تبقى تصريحات مثيرة للجدل وسوف تفتح باب جديد من التساؤلات خلال الساعات المقبلة.

تحديث الساعة السادسة مساءًا: 

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر خارجية، بأن حتي هذه اللحظة لم تقوم النيابة العامة في الكويت بتوجيه أي تهم إلى المواطن المصري، بل تنتظر النيابة خروجه من المستشفى وتماثله للشفاء من أجل مباشرة التحقيقات في تلك الواقعة التي أثارت جدل واسع.

وقالت المصادر الحكومية في مصر، بانها تتابع الوضع مع المواطن المصري الذي تعرض للاعتداء في الكويت، وأنها القنصيلة المصرية في الكويت سوف تتابع سير التحقيقات مع النيابة الكويتية من أجل التأكد من حفظ حقوق المواطن المصري.

أقرا أيضًا :