سعر الدولار اليوم الاربعاء .. استقرار نسبي في التعاملات الصباحية

سعر الدولار اليوم الاربعاء .. استقرار نسبي في التعاملات الصباحية

كشفت عدد من البنوك المصرية في بيان رسمي اليوم، عن أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في كافة التعاملات الرسمية الصباحية، حيث شهدت العملة الخضراء استقرار نسبي وذلك بعد موجة الارتفاع التي شهدتها العملة في الأسبوع الماضي من التعاملات.

وقد استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر أكبر البنوك العامة في مصر، ليسجل 17.69 جنيه للشراء و17.79 جنيه للبيع، بينما سجلت العملة في البنك العربي الأفريقي ١٧.٧٢جنيه للشراء، و١٧.٨٢جنيه للبيع، وذلك في التعاملات الصباحية.

أما في بنك الإسكندرية فقد سجلت العملة الأمريكية استقرار أمام الجنيه المصري، لتسجل ١٧.٧٦ جنيه للشراء، و١٧.٨٦جنيه للبيع، وسجلت في مصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك البركة مصر والبنك الأهلي الكويتي، استقرار كامل دون أي تغييرات واضحة لتسجل ١٧.٧٨جنيه للشراء، و١٧.٨٨جنيه للبيع.

وفي بنك القاهرة، تراجع سعر الدولار الأمريكي بقيمة 4 قروش في أول تراجع له اليوم أمام الجنيه المصري، ليسجل ١٧.٧٢ جنيه للشراء، و١٧.٨٢ جنيه للبيع.

وأوضح مصرفيون اليوم، على إن ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، بسبب قرار تحرير صرف الجنيه المصري والذي اتخذه البنك المركزي في الثالث من نوفمبر الماضي، والذي قد قضى بتعويم الجنية بترك تحديد سعر الصرف في السوق الرسمية وفقاً لآليات العرض والطلب.