وفاة نجم الزمالك السابق منذ قليل وحازم إمام :”كنت شخصية جميلة.. الله يرحمك”

وفاة نجم الزمالك السابق منذ قليل وحازم إمام :”كنت شخصية جميلة.. الله يرحمك”
حازم إمام

هو أول من قاد الزمالك لتحقيق بطولة أفريقيا، وقتها كان مدرب مساعد في الجهاز الفني للنادي والذي كان يقوده الأسطورة “محمود أبو رجيلة”، ولكن اليوم كتبت نهاية الرحلة لـ “أحمد رفعت” لاعب ونجم الزمالك السابق، وأعلنت عائلته عن وفاته بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت المصادر المقربة من عائلة “أحمد رفعت” بأن الراحل والذي ولد في منطقة الشارع الجديد في بولاق بالقاهرة، قد عانى من المرض في نهاية حياته، وظل محجوزًا في المستشفى لمدة تزيد عن الشهرين.

وخلال هذا التقرير نسلط الضوء عن واحد من ألمع الأسماء التي مرت على تاريخ نادي الزمالك، وهو الظهير الأيمن الأسطورى للقلعة البيضاء “أحمد رفعت”:

  • رفعت كان واحد من الذين ساهموا في صناعة شعبية نادي الزمالك في الجيل التاريخ للمارد الأبيض بجانب حمادة إمام وعمر النور ورأفت عطية وعبده نصحي، وعلي محسن وأبو رجيلة.
  • كان أحمد رفعت مشهورًا بتسجيله الأهداف الصاروخية من خارج منطقة الجزاء، وبدأ حياته في الملعب هو في مركز الظهير الأيمن قبل أن يتحول لمركز الظهير الثالث في الدفاع.
  • فاز رفعت مع الزمالك بطولتين دوري متتاليين في الستنيات، وبعدها عمل كمساعد في الفريق الأول في بداية مسيرته التدريبية، وكذلك درب فرق الناشئين والشباب في القلعة البيضاء.
  • تولى منصب الرجل الأول في الجهاز الفني للزمالك خلال عام 1996، وكذلك قاد نادي المصري ومنتخب السويس ومزارع دينا والمقاولون العرب.

 

وفي أول تصريح رسمي من قبل “حازم إمام” لاعب وأسطورة نادي الزمالك السابق، قد اللاعب السابق عزاءه إلى عائلة أحمد رفعت، وخلال في رسالة قصيرة، وصف فيها حازم إمام، أحمد رفعت، بأنه كان “شخصية محترمة وجميلة، ومحببة إلى قلب كل زملكاوي”.

 

أقرا أيضًا :