وزارة الداخلية تزف خبر سار يثلج صدور كل من حملة الماجستير والدكتوراه

وزارة الداخلية تزف خبر سار يثلج صدور كل من حملة الماجستير والدكتوراه
حملة الماجستير والدكتوراه

طبقا لما أقره مجلس النواب من مشروع قانون مقدم من الحكومة المصرية يسمح لحملة الماجستير والدكتوراه بالسماح لهم بالانضمام لكلية الشرطة لأول مرة من نوعها في تاريخ مصر، ومطالبته بانشاء أكاديمية شرطة رقم 109لسنة 1971، فقد زفت اليوم وزارة الداخلية خبر استعداداتها المكثفة لاستقبال المتقدمين من حاملي درجة الماجستير والدكتوراه للإلتحاق بأكاديمية الشرطة، وإليكم التفاصيل والشروط الواجب توافرها لراغبي الإلتحاق بكلية الشرطة.

التفاصيل والشروط الواجب توافرها للراغبين من حملة الماجستير والدكتوراه

لكل من الحاصلين على درجة البكالريوس والليسانس، سوف يتم الاعلان قريبا عن قبول دفعة جديدة قسم الظباط المتخصصين، وأيضا لحملة الماجستير والدكتوراه المرة الأولى من نوعها فى تاريخ كلية الشرطة، والشروط اللازم توافرها هي:

  1. عدم مضي سنة ميلادية على حصولهم على الدرجة لحملة الماجستير والدكتوراه، وبمجرد التحاق الطالب بالكلية سيحصل على رتبة عسكرية.
  2. يتخرج حامل الماجستير على رتبة “نقيب” بمجرد التحاقه الكلية، ويتم التدرج الوظيفي في الرتب العسكرية وفقا للوائح والقوانين المعمول بها.
  3. يتخرج حامل الدكتوراه على رتبة “رائد” بمجرد التحاقه بالكلية، ويتم التدرج الوظيفي في الرتب العسكرية وفقا للوائح والقوانين المعمول بها.
  4. يتخرج حمله الليسانس والبكالوريوس على رتبة ملازم.

وزارة الداخلية تزف خبر سار يثلج صدور كل من حملة الماجستير والدكتوراه 1

نوع الدراسة

  •  كل ما يتعلق بحقوق الانسان وجميع المواد العسكرية.
  • التدريب على كيفية المواجهة والتصدي لأعمال الشغب والجريمة بنوعيها السياسي والجنائي، وتنمية مهاراتهم السلوكية والبدنية.
  • مدة الدراسة عام لحملة الماجستير والدكتوراه، وتمنح لهم جميع الامتيازات من رعاية طبية ومصايف الشرطة والاشتراك في الأندية التي تقدم لضباط الشرطة.