الأرصاد عن طقس الأربعاء.. تكاثر للسحب ونشاط للرياح واضطرابات بحرية وضباب كثيف على المناطق التالية والصغرى على القاهرة 12 درجة

الأرصاد عن طقس الأربعاء.. تكاثر للسحب ونشاط للرياح واضطرابات بحرية وضباب كثيف على المناطق التالية والصغرى على القاهرة 12 درجة

يتوقع خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح الشمالية الغربية اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر الجاري، على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، بينما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج به ما بين متر ونصف المتر إلى مترين.

وحذر الخبراء من تكون الشبورة المائية الكثيفة، في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، على القطاعات الشمالية للجمهورية، والتي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

كما توقع الخبراء أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة حتى محافظات شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وبارد في أول الليل وشديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 12 درجة والعظمى 22 درجة، وعلى منطقة وسط الدلتا الصغرى 11 درجة والعظمى 22 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 13 درجة والعظمى 23 درجة، وعلى أسيوط الصغرى 9 درجات والعظمى 23 درجة، وعلى أسوان الصغرى 13 درجة والعظمى 30 درجة.