التخطي إلى المحتوى
حاسبة حساب المواطن تحدد مبلغ الدعم للمستفيدين في البرنامج

أعلن اليوم اقتصاديون ومدونون سعوديون في المملكة العربية السعودية، على أنه من المتوقع أن يترافق الصرف المرتقب لأول دفعة من حساب المواطن لكافة المسجلين، وذلك في البرنامج الحكومي الذي أطلق اليوم، مع إطلاق حاسبة حساب المواطن لكل مواطن من أجل تحديد مقدار الدعم بعد إدخال بيانات الدخل والأسرة.

حيث شملت البيانات الموضحة “الدخل الإجمالي – عدد أفراد الأسرة – العمر لكل فرد”، وعلى سبيل المثال سوف تقدر الحكومة السعودية على أن العائلة التي تكون مكونة من ستة أفراد، ويصل دخلها ما يصل إلى 8699 ريالًا (2320 دولارًا) شهريًا قد تتلقى مبدئيا إعانة شهرية تبلغ 1200 ريال.

وقد توافد السعوديين على التسجيل في حساب المواطن مع اقتراب الكشف عن السياسات الرسمية والتي قد تم الكشف عنها اليوم، وذلك من اجل الاستفادة من الدعم النقدي والذي سوف يقدم لكافة المواطنين السعوديين في ظل الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي تقوم بها السلطات من أجل تقليل النفقات.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد أطلقت في أواخر العام الماضي برنامج حساب المواطن، وذلك من أجل تقديم دعم نقدي متكامل لكافة المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ظل زيادة أسعار الطاقة والتي سوف تطبق في المملكة العربية لكن بعد عام من ذلك الموعد لم يتسلم السعوديون الذين سجلوا في البرنامج أي مبالغ.

قد يهمك أيضا

التعليقات