التخطي إلى المحتوى
عاجل ..التعليم تعلن ربط مكافأت المعلمين بنتائج الطلاب وهذا هو نظام إمتحانات الثانوية العامة الجديدة
طارق شوقي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي خلال الندوة التي حضرها بمجلس الأعمال الكندي تحت رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم في مصر ، أن وزارة التربية والتعليم تقوم بإنفاق نحو مليار و300 مليون جنيه سنوياً على محاربة أعمال الغش في إمتحانات الثانوية العامة.

وأشار وزير التربية والتعليم بانه يتم إنفاق هذا المبلغ الضخم على الامتحانات نتيجة للتعاقد مع عدد من الجهات الحكومية منها على سبيل المثالي وزارتي الداخلية والانتاج الحربي.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأنه لا بد من تغيير نظام التعليم الحالي، وأن الوزارة تسعي إلى تقديم تعليم جيد بجودة عالية، لتخفيف الاعباء عن أولياء الأمور ، وخفض الطلب على التعليم الدولي والخاص.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن التغيير والتطوير سيواجه بعض التحديات وخاصة من بعض الأشخاص المستفيدين من النظام التعليمي القديم .

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن أولياء الأمور يصرفون سنوياً على الدروس الخصوصية مبالغ هائلة تتراوح ما بين 20 إلى 30 مليار جنيه ولو تم توجيه تلك الأموال لدعم التعليم ، لكان التعليم الحكومي أفضل بكثير مما هو عليه الآن.

وأكد وزير التربية والتعليم  على ان المعلم لن يكون له علاقة بالامتحانات وأنه سوف يتم ربط بين مكافآت المعلمين ونتائج طلابهم.

قد يهمك أيضا

التعليقات