التخطي إلى المحتوى
بعد موافقتها على عودة دور السينما.. هذه شروط وضوابط محتوى الأفلام بالسعودية
السينما

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة العربية السعودية، وذلك في خطوة جديدة نحو الانفتاح على الثقافات المختلفة وفتح آفاق جديدة للمواطن السعودي للتعاطي مع الفن بشكل مختلف ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.

أما فيما يتعلق بالشروط والضوابط التي تخص المحتوى فمن المقرر أن يخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة العربية السعودية، كما يجب أن تتوافق العروض أيضًا مع القيم والثوابت داخل السعودية.

وهناك عدة شروط أخرى تتمثل تقديم محتوى هادف وثري كما يجب ألا يشمل المحتوى على أي مخالفات للأحكام الشرعية، كما يجب ألا يخل المحتوى أيضًا بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن العمل بالقطاع السينمائي داخل المملكة العربية السعودية  سيعمل على إحداث أثرًا اقتصاديًا مما يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي، فضلًا على زيادة النمو والتنوع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.