الخشب الصينى يتسبب فى انهيار صناعة الأثاث بدمياط

الخشب الصينى يتسبب فى انهيار صناعة الأثاث بدمياط
خشب

لقد اشتهرت مدينة دمياط بصناعة الأثاث ولكن الآن أصابها الركود والإنهيار، حيث عرض تقرير تليفزيونى أول أمس الإثنين ببرنامج العاشرة مساء مع الإعلامى وائل الإبراشى، يفيد بأن محافظة دمياط تشهد حالة من الركود الشديد فى صناعة الأثاث بعدما كانت قلعة صناعة الأخشاب فى مصر، إضافة إلى حالة من الإحباط بين العاملين بصناعة الأخشاب، كما أغلقت مئات المصانع والورش أبوابها، وتوقفت عن العمل نتيجة غزو الأخشاب الصينية للأسواق .

أحد أصحاب ورش الخشب: الخشب الصينى رخيص ولكنه أردء أنواع الخشب

قال أحد أصحاب ورش الأخشاب أن الخشب الصينى أساء لسمعة مدينة دمياط، لأن الموبيليا المصنعة به تكون رديئة، وتابع فى الوضع الاقتصادى اللى مصر فيه، الزبون بيفضل الخشب الصينى لأنه رخيص ولكن بعد سنة يظهر عيب ذلك الخشب فى قطعة الأثاث، وأشار أن الحجرة لو معمولة أبلكاش سه هتكلف 15 ألف جنيه نجارة، ولو خشب صينى هتكلف 7 ألف جنيه نجارة .

وذكر صاحب ورشة أخشاب أخر أن دمياط كانت تسمى يابان مصر، وتابع مهنة الأثاث بتموت زى ما ماتت مهن من قبل، وأردف الخشب الصينى من أردء أنواع الخامات الموجودة .

38 ألف ورشة خشب فى دمياط أغلقت أبوابها

وقالت صاحبة ورشة أخشاب أن التاجر بيجيب الخشب الصينى علشان يكسب، وأفاد أخر أن 38 ألف ورشة خشب فى دمياط أغلقت أبوابها وكل يوم العدد فى إزدياد، وقال أحد صنيعية الخشب ” إحنا بنشتغل يوم وبنقعد 3 أيام “.