التخطي إلى المحتوى
رسميا.. المملكة العربية السعودية تعلن إطلاق نظام حساب المواطن
الفئات المستفيدة من حساب المواطن

أعلن مصدر رسمي بالمملكة العربية السعودية لرويترز ، عن إعتزام المملكة العربية السعودية ، إطلاق نظام حساب المواطن ، يوم غداً الثلاثاء ، ذلك البرنامج الذي يهدف إلى مساعدة الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض والمتوسط ، على أن تتحمل تكلفة عملية الاصلاح الاقتصادي.

وأشار المصدر إلى أن حساب المواطن هو نظام يدعم الفئات منخفضة الدخل ومتوسطة الداخل لتحمل الاثارالسلبية الناشئة من تبعات عملية الاصلاح الاقتصادي والتي أدت إلى حدوث موجات من إرتفاع الاسعار شملت أسعار الوقود ، مع حدوث تغييرات في الأجور وعلاوات القطاع العام القابل للأنفاق لدي الكثير من الأسر السعودية.

ومن المتوقع أن تقوم الحكومة السعودية خلال الفترة المقبلة بتطبيق المزيد من الاصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى تعزيز الأوضاع المالية لها في ظل الانخفاض في أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية.

من ناحية أخرى فقد أعلن مسئول المركز الاعلامي لحساب المواطن في المملكة العربية السعودية بأن برنامج حساب المواطن سيمثل دعماً للمواطنين السعودينين لمواجهة الاصلاحات الاقتصادية التي ستقوم بها المملكة ، وأن البرنامج سوف يبدأ في الصرف للمواطنين قبل إتخاذ قرار رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة.

وأكد الزهراني على أن التسجيل في البرنامج لا يزال مستمر ولم يتوقف وسوف يستمر حتى بدء عملية الصرف للمواطنين.

ويعد نظام أو برنامج حساب المواطن من الأدوات التي تمكن المملكة من عملية التحول الاقتصادي وذلك فى إطار رؤية حكومية لتطوير العمل الحكومي ، وسوف يضم حساب المواطن جميع برامج الدعم الحكومي مثل حافز.

والفئات المستهدفة بهذا المشروع هي :-

أسر حاملي بطاقة التنقل ، أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي ، زوجة المواطن السعوي ، الفرد المستقل (الذكر غير المتزوج أو الأنثي غير المتزوجة) ، الأعزب أو العزباء ، الأرمل أو الارملة ، المطلق أو المطلقة ، والمقيم في سكن مستقل عن ة وليس لديه تابعون أو معالون.

قد يهمك أيضًا

التعليقات