6 نصائح بسيطة لتقوية إشارة الـ«واي فاي» في المنزل.. والرابعة طريقة جديدة وذكية وفي متناول الجميع

6 نصائح بسيطة لتقوية إشارة الـ«واي فاي» في المنزل.. والرابعة طريقة جديدة وذكية وفي متناول الجميع
تأثير الواي فاي على خلايا المخ

لا شك أن الكثيرين يعانون من ضعف إشارة الواي فاي الصادرة من رواتر الإنترنت الموجود لديهم، خاصةً في الآونة الأخيرة، مع كثيرة الشكاوي المرفوعة لدى شركات الإنترنت المختلفة، باحثين عن حل لهذا الضعف، أو معرفة خطوات تقوي الإشارة.

وفي هذا الصدد، نشر موقع روسيا اليوم، نقلاً عن آراء عدد من خبراء التقنية بضعة طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية إشارة شبكة الـ “واي فاي”، في المنزل، وتساهم بشكل كبير في تقوية الإشارة ورفع المعاناة الناتج جراء ضعفها، وذلك عبر 6 خطوات.

النصائح الستة لتقوية إشارة الواي فاي

 

 

1- انتقاء المكان المناسب للموزع “راوتر”:  ويفضل أن يتوسط الرواتر المنزل وخال من الزوايا أو العوائق بشكل يضمن توزيع الإشارة بشكل متساو في كافة أرجاء البيت، كما يفضل عدم وضعه قرب النوافذ منعاً من ضياع الإشارة.

2- استخدام مقويات الإشارة: ينصح الخبراء باستخدام أجهزة صغيرة قادرة على تلقي إشارة الـواي فاي من الراوتر وإعادة بثها وتوزيعها في الغرف.

3- انتقاء “الراوتر” المناسب: ضرورة انتقاء «راوتر» حديث يتوافق مع تقنيات الشبكات الجديدة ويفضلون انتقاء الذي يحوي أكبر قدر من هوائيات البث.

4- الاستعانة بالعواكس المعدنية البسيطة: أبسط الألواح المعدنية المتوافرة في المنزل يمكن وضعها بالقرب من هوائيات الراوتر وتوجيهها بشكل يعكس الإشارة بالاتجاه المطلوب، مثل علب المشروبات الغازية الفارغة المصنوعة من المعدن وقصها بشكل فريد بحيث تشكل عواكس للإشارة.

5- إبعاد “الراوتر” عن مصادر التشويش: وضعها بعيداً عن التلفزيزنات والهواتف اللاسلكية والراديوهات أو أي أجهزة إلكترونية قادرة على بث إشارات تؤثر أو تتداخل مع الإشارات التي يبثها.

6- تغيير كلمات الحماية: تغيير كلمة الحماية لشبكة الـواي فاي المنزلية كل فترة تجنبا لاستخدام الأجهزة المجاورة خدمات الشبكة.