شاهد بالفيديو ..إمام المسجد الأقصى :المواجهة ستكون عند تنفيذ القرار والدول العربية للأسف خائفة من أمريكا

شاهد بالفيديو ..إمام المسجد الأقصى :المواجهة ستكون عند تنفيذ القرار والدول العربية للأسف خائفة من أمريكا
القدس

صرح الدكتور عكرمة صبرى إمام المسجد الأقصى ومفتى القدس السابق، بالأمس الأحد عبر مكالمة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور، أن القدس فى توتر دائم منذ 3 أيام والمسيرات قائمة .

إمام المسجد الأقصى : أمريكا لم تعد راعية للمفاوضات وأعلنت انتهاء حالة السلم

وقال الدكتور عكرمة أنه أقيم بالأمس مؤتمر صحفى حاشد شاركت به المؤسسات المقدسية، بالإضافة إلى المؤسسات فى مناطق الـــ48 وأعضاء الكنسيت، وتابع أنه تم التأكيد فى المؤتمر على رفض قرار ترامب الجائر، وأن أمريكا عزلت وناقضت نفسها ولم تعد راعية للمفاوضات، وأردف وبالتالى أعلنت انتهاء حالة السلم وانهيار اتفاقات أوسلو.

إمام المسجد الأقصى : لن نلتزم بقرار ترامب والمواجهة ستكون عند تنفيذ القرار

وأعلن عن استنكار دولة فلسطين لقرار ترامب، وعدم الالتزام به، وتابع نحن لن نسمح لإسرائيل أن تنفذ قرار إمريكى على أرض الواقع فى مدينة القدس، وأشار أن المواجهة ستكون فى الوقت الذى تحاول فيه اسرائيل تنفيذ هذا القرار .

رأى إمام المسجد الأقصى فى قرارات قمة وزراء الخارجية العرب

وعبر إمام المسجد الأقصى عن رأيه فى قرارات جامعة الدول العربية،  لوزراء الخارجية العرب أول أمس السبت، أن القرارات لم تصل إلى المستوى المطلوب، وتضمنت استنكارا ورفض للقرار الأمريكى، لكن لا يوجد به اقتراح عملى يتعلق بأمريكا لم يطلبوا بمقاطعة أمريكا سياسيا أو اقتصاديا، وأردف لم يجرؤ على اتخاذ مثل هذه الخطوات .

رأى إمام المسجد الأقصى فى زيارة أبو مازن للقاهرة

وعبر عن رأيه أيضا فى زيارة الرئيس الفلسطينى أبو مازن للقاهرة اليوم الإثنين، بأنهم يريدون موقف ثابت والوصول إلى قرارات جريئة تقول لأمريكا لا، وتابع نريد من الدول العربية أن تقول لأمريكا لا، وأردف الدول العربية مع الأسف تخاف من أمريكا .