بالفيديو.. أمير سعودي يخرج عن صمته ويتحدث عن صفقة القرن ودفع 460 مليارا لأمريكا

بالفيديو.. أمير سعودي يخرج عن صمته ويتحدث عن صفقة القرن ودفع 460 مليارا لأمريكا

تحدث الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود، سفير السعودية في الأردن، خلال الحوار الذي قام بإجرائه مع قناة “رؤيا” الأردنية في ‏برنامج “نبض البلد”، لأول مرة عن الصفقة التي تتناولها العديد من وسائل الإعلام والتي تسمي صفقة القرن، والتي تسببت في حدوث حالة كبيرة من الجدل.

حيث أكد سفير السعودية في الأردن، أن المملكة لن ترضى أو تسكت على سبّ رموزها وشعبها في المظاهرات، كما توعد بالرد الحاسم على كل من يتعدى حدوده مع المملكة العربية العربية السعودية، كما شدد على أن المملكة لا تملك حدودًا أو سفارة أو لديها ممثليات مع إسرائيل، مستغربًا من الهجوم غير المبرر على السعودية وكأنها الدولة الوحيدة التي تملك اتصالًا مع إسرائيل.

كما علق الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود، أن من يتحدث عن صفقة القرن ويروج لهذه الشائعات هي دول لها خلافات مع المملكة، مؤكد أن موقف السلطات السعودية من القضية الفلسطينية ثابت وواضح منذ عام 1948، وأنه لن نتنازل عن كون القدس الشرقية هي عاصمة فلسطين.

وأوضح سفير السعودية في الأردن، أن ما تردد بشأن أن السعودية دفعت لأمريكا 460 مليارًا، قائلاً:

“هذه عقود شراكة قائمة منذ ما قبل الرئيس ترامب من عام 2009 و2010 و2011، والسعودية لن تتردد في توقيع أي عقود تساهم في تطويرها من النواحي الاقتصادية والتكنولوجية والعسكرية”.

بالفيديو.. أمير سعودي يتحدث عن صفقة القرن ودفع 460 مليارا لأمريكا