خبير اقتصادي يكشف موعد انخفاض الأسعار في مصر

خبير اقتصادي يكشف موعد انخفاض الأسعار في مصر
غلاء الأسعار في مصر

خلا حواره مع برنامج “هنا العاصمة” والإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية CBC، أكد الخبير الاقتصادي “أبو بكر إمام” بأنه يتوقع أن تنخفض الأسعار في مصر ولكن ليس في الوقت الحالي، مشيرًا إلى كون الفترة المقبلة لن تشهد أي انخفاض في الأسعار على الإطلاق.

وقال “أمام” في تصريحاته مع “لميس الحديدي” ليلة الأمس، بأن عدم انخفاض الأسعار يرجع بشكل كبير إلى وجود نسبة تضخم مرتفعة في مصر، وذلك بسبب ارتفاع التكاليف لكون مصر في الأساس دولة مستهلكة وليس دولة منتجة، فمصر تعتمد على الاستيراد حتى في مسلتزمات الانتاج.

وختم الخبير الاقتصادي تصريحاته ليؤكد، بأن أسعار السلع في مصر سوف تنخفض بكل تأكيد، خاصة مع تعافي الاقتصاد المصري، ولكنها على أي حالة لن تعود كما كانت قبل التعويم، ولذلك وجه “أبو بكر إمام” نصيحة إلى  المصريين من أجل أن يبحثوا عن وسيلة لمواجهة هذا الغلاء والأسعار الجديدة.

وناشد الخبير الأقتصادي، الشعب المصري، بضرورة تقليل الاستهلاك ومحاولة التعامل مع الوضع الحالي بحذر شديد على مستوى الاستهلاك خاصة في السلع التي تعد ترفيهية بعض الشيء، حيث أن هذا الأمر سوف ينعكس بالإيجاب على حالة الاقتصاد المصري في حالة تم التعامل معه بشكل جيد.

أقرا أيضًا :