تفوق مصر المقاصة بثلاثية والهزيمة الأولى للنادى الأهلي

تفوق مصر المقاصة بثلاثية والهزيمة الأولى للنادى الأهلي
مباراة مصر المقاصة والاهلى

انهزم الأهلي للمرة الأولى في المنافسة في الدوري المصري بنتيجة 3_2 لصالح نادي مصر المقاصة وتعتبر الأولى منذ خسارة أمام  المصري البورسعيدي في الدور الثاني سنة أي بعد 46 مباراة 2016.

تفوق المقاصة في الدقيقة 24 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بينما مرر العرضية على حدود منطقة الجزاء اريك تراوري من ناحية اليسار ، وتركها جون انطوى إلى الشحات الذي استطاع إن يسددها من الخلف في المرمى ولم يستطع إكرامي التصدي لها ، وبهذا وصل الشحات إلى الهدف رقم 9 له في بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

و تعادل الأهلي في الدقيقة45من الشوط الأول من ضربة جزاء سددها عبد الله السعيد وحصل عليها وليد أزاروا بعد عرقلة أحمد مودي.،بينما الدقيقة 63 دفع حسام ألبدري بكاماني ماشامبي بدلا من وليد سليمان،وتقدم المقاصة مرة أخرى  في الدقيقة 64 عن طريق بوليين فوافي بعدما استطاع اختراق دفاع الأهلي بتمريره رائعة من جون أنطوي ليسدد بقدمه ليسرى في الشباك الحمراء.

وفى الشوط الثاني قام حسام ألبدري التغيير الثاني بنزول صالح جمعة بدلا من محمد هاني،.واستمر المقاصة في تفوقه على الأهلي بالحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة من شريف إكرامي للمهاجم جون أنطوي في الدقيقة 74، وتقدم انطوي لتسديد الضربة مسجلا الهدف الثالث،  وأجرى حسام ألبدري تبديلا مرة أخرى لتعزيز الهجوم بمؤمن زكريا بدلا من جونيور أجاي.

ورد الأهلي سريعا بالهدف الثاني عن طريق وليد أزاروا في الدقيقة 76 ، بعدما اخترق مؤمن زكريا من الجهة ليسرى وأرسل عرضية قابلها باكاماني ماشامبي برأسية ارتدت من القائم، لتصل إلى المهاجم المغربي أمام الشباك الخالية ليسجل هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.