9 مصريين يزينون قائمة فوربس للأكثر ثراء.. ومفاجأة بشأن المتربع على قائمة الأغنى عربيًا (صور)

9 مصريين يزينون قائمة فوربس للأكثر ثراء.. ومفاجأة بشأن المتربع على قائمة الأغنى عربيًا (صور)

كشفت قائمة “فوربس”، التي تضم الشخصيات الأكثر ثراءاً في العالم، عن مفاجأة جديدة هذه المرة، بعد وجود 9 رجال أعمال مصريين فيها، كما استعاد بعض الأثرياء العرب من أصحاب المليارات مكانتهم فى القائمة مجدداً، خاصةً بعد تعافي أسعار النفط العالمية.

ومن ضمن الشخصيات العرب الذين عادوا للقائمة، هم (بسام وقتيبة الغانم وفوزى ومهند الخرافي من دولة الكويت، وسلمان وفواز وعبد المجيد الحكير من السعودية، وأنسي ساويرس، من مصر، ومطور العقارات المغربى أنس الصفريوى، بالإضافة لمحمد صيرفى المستثمر السعودي، وحمد بن جاسم بن جابر آل ثانى من قطر).
اغنى اثرياء العالم 2

الأثرياء المصريين المتواجدين بالقائمة

  1.  ناصف ساويرس بثروة 5.6 مليار دولار.
  2. نجيب ساويرس بثروة 3.9 مليار دولار.
  3. محمد منصور بثروة تبلغ 2.7 مليار دولار.
  4. محمد الفايد بثروة 1.8 مليار دولار.
  5. ياسين منصور بثروة 1.8 مليار دولار.
  6. أنسى ساويرس 1.2 مليار دولار.
  7. يوسف منصور بمبلغ 1.1 مليار دولار.

بينما جاء المصريين رجل الأعمال المصرى محمد سمير المدير التنفيذى لشركة ” Gamble”، كريم تهامى فى المركز الذي يشغل منصب المدير التنفيذى لشركة” IBM” المتخصصة فى مجال التكنولوجية الرقمية، في المركزي السابع والعاشر، المركز ضمن أقوى 100 مدير تنفيذى فى العالم العربى لعام 2017 فى قائمة مجلة “فوربس”.

9 مصريين يزينون قائمة فوربس للأكثر ثراء.. ومفاجأة بشأن المتربع على قائمة الأغنى عربيًا (صور) 79 مصريين يزينون قائمة فوربس للأكثر ثراء.. ومفاجأة بشأن المتربع على قائمة الأغنى عربيًا (صور) 8

الأغني عربياً

  • السعودي.. الأمير الوليد بن طلال.. 18.7 مليار دولار.
  • الإماراتى.. ماجد الفطيم.. 10.6 مليار دولار.
  • السعودي.. محمد العمودى.. 8.1 مليار دولار.

وكانت المفاجاة بشأن تربع رجلي أعمال سعوديين على قائمة الأغنى غربياً بالرغم من احتازهما من قبل النظام الحاكم بداعي تهم فساد وتربح في كسب غير مشروع.

9 مصريين يزينون قائمة فوربس للأكثر ثراء.. ومفاجأة بشأن المتربع على قائمة الأغنى عربيًا (صور) 9 9 مصريين يزينون قائمة فوربس للأكثر ثراء.. ومفاجأة بشأن المتربع على قائمة الأغنى عربيًا (صور) 10