التخطي إلى المحتوى
مقاطعة الفياغرا الأمريكية رد الصيادلة المصرية على قرار واشنطن بشأن القدس – فيديو-
مقاطعة الفياغرا

قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، أثار ردود فعل عديدة عربيا ودوليا وتنوعت أشكال هذه ردود الفعل، وردا على القرار الأمريكي أعلنت نقابة الصيادلة المصرية مقاطعة عقاقير “الفياغرا” المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية.

نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد في لقاء متلفز عبر إحدى الفضائيات المصرية ” Ten” قال: “قررنا مقاطعة الأدوية الأمريكية، التي لها بديل في مصر مثل الفياغرا”.

وأضاف عبيد أن النقابة أجرت حصرا  لنحو 60 % من الأدوية الأمريكية، التي لها بديل في مصر وسيتم مقاطعتها باعتبار أن المريض المصري لن يُصاب بالضرر طالما يوجد الدواء البديل.

وفي وقت سابق أيضا قال عضو مجلس نقابة الصيادلة، أحمد فاروق شعبان، في تصريح صحفي:  ” إن النقابة تُعدّ كشوفًا بالأصناف التي تنتجها الشركات الأمريكية في مصر، وبدائلها المحلية، تمهيدًا لبدء حملة المقاطعة. “

وأشار شعبان إلى أن النقابة  تعتزم على توزيع كتيب على الأطباء يتضمن الأدوية الأمريكية، لافتا إلى أن شركات الدواء الأمريكية العاملة في مصر تسيطر على 20% من سوق الدواء المصري، وأن 95% من الأدوية الأمريكية في مصر لها بدائل.

وفي ذات السياق،  أكد مدير المركز المصري للحق في الدواء، محمود فؤاد،  إن عقار الفياغرا الأمريكي الذي تنتجه شركة “ فايزر”، هو  الأكثر شهرة بين أصناف الدواء في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=I7RmsNgCFXU

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.