بالفيديو.. مصلحة الجمارك تزف بشرى سارة للمصريين بخصوص أسعار السيارات في 2018

بالفيديو.. مصلحة الجمارك تزف بشرى سارة للمصريين بخصوص أسعار السيارات في 2018
سعر السيارات في مصر

خلال لقاءه مع برنامج الحياة اليوم والذي يذاع عبر فضائية “الحياة”، أكد الدكتور “مجدي عبد العزيز” بأن الجمارك المفروضة على أسعار السيارات في الوقت الحالي تصل إلى قرابة الـ135% وبالأخص على السيارات الأعلى من 1600 سي سي، ولكن هذا الأمر من المتوقع أن يتغير خلال يناير المقبل، حيث سيكون هناك إعفاء جمركي على السيارات وسوف تصل الجمارك إلى قرابة الـ80% في بعض الفئات.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، بأن الإعفاء سوف يطبق على السيارات المستوردة من الدول المبرمة لاتفاقيات مع مصر مثل أتفاقية أغادير وكذلك اتفاقيات الاتحاد الأوروبي، وحيث أشار الدكتور “مجدي عبد العزيز” بأن هذا الأمر سوف يؤثر على أسعار السيارات مع بداية العام الجديد وحيث تتغير أسعار تلك السيارات بنسبة 10% مع بداية عام 2018.

وختم “مجدي عبد العزيز” حديثه قائلًا : “في حالة كان المستورد قد قام بشراء السيارة من دول الاتفاقيات كألمانيا وإيطاليا، فإنه في هذا الوقت سوف يدفع فقط 20% جمارك بدلًا من 135%، وفإذا كانت قيمة السيارة المستوردة مليون جنيه فإنه سوف يدفع 270 ألف جنيه فقط كجمارك للحكومة المصرية”.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، بأن السيارات التي تكون خارج الاتفاقية وتبلغ قيمة “مليون جنيه” على سبيل المثال، فإن المستورد سوف يدفع وقتها قرابة المليون و300 ألف جنيه كجمارك، وهو الأمر الذي يسري الآن.

وفي إطار متابعة “مصر فايف” لتعليقات القرار ورواد مواقع السوشيال ميديا حول هذا الأخيار، أكد عدد كبير من المواطنين عن أمنياتهم بأن يتحول هذا الحديث إلى واقع ويشهد سوق السيارات في مصر تحريك حقيقي في الأسعار خاصة بعدما وصلت أسعار السيارات إلى أرقام خرافية غير مسبوقة خلال العامين الماضيين.

أقرا أيضًا :