عاجل.. بأوامر من “السيسي” طائرة عسكرية تقلع من مطار القاهرة في اتجاه دولة عربية

عاجل.. بأوامر من “السيسي” طائرة عسكرية تقلع من مطار القاهرة في اتجاه دولة عربية
صورة أرشيفية

أكد الفريق صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع في مصر، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أصدر توجيهات بضرروة تجهيزات مساعدات طبية عاجلة من الادوية والمستلزمات الطبية كإهداء من الشعب المصري إلى الأشقاء في الصومال.

وقال الفريق “صدقي صبحي” بأن طائرات عسكرية سوف تقلع بعد قليل من القاهرة إلى مطار مقديشو، وعلى منتها طاقم طبي على مستوى عالي من أجل مرافقة الحالات الطبية التي من المتوقع أن تأتي من الصومال من أجل تلقى العلاج في المستشفيات العسكرية في مصر خلال الساعات المقبلة.

وختم الفريق صدقي صبحي، ليؤكد بأن مصر ملتزمة بدورها في دعم الأمة العربية والدول الشقيقة وتقديم المساعدات والعون لكافة الدول التي ترتبط مع مصر بعلاقات قوية وذلك بناءًا على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة.

وذكرت المصادر، بأن الطائرة المصرية المتجهة إلى مقديشو سوف تحميل كذلك مساعدات غذائية وأدية ومسلتزمات طبية، وياتي هذا في إطار حرص القوات على تفعيل الدور المصري تجاه الأشقاء وتدعيم الدعم والتضامن اللازم لهم في أوقات الأزمات والمحن.

وأوضحت التقارير الصحفية، بأن تلك المساعدات ليس هي الأولى من نوعها والتي تقدم القوات المسلحة إلى الأشقاء في الصومال، بل أنها أصبحت أمر معتاد في السنوات الأخيرة، حيث يتلقى عدد من الصوماليون العلاج في مستشفيات القوات المسلحة بشكل دوري في الآونة الماضية.

أقرا أيضًا : 

قناة العربية تكشف تفاصيل “دفن جثمان علي عبد الله صالح” منذ قليل