هيئة الأرصاد تطلق تحذير هام للمواطنين بخصوص الشبورة والأمطار

هيئة الأرصاد تطلق تحذير هام للمواطنين بخصوص الشبورة والأمطار
الشبورة في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل ومع الساعات الأولى لصباح الأحد، بأن يجب على المواطنين توخي الحذر خلال هذا الأسبوع، والذي يشهد تغيرات كبيرة على مستوى حالة الطقس، حيث سيكون هناك طقس مائل للدفء على شمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد نهارًا، وبارد للغاية في أول الليل، وشديد البرودة في الساعات الأخيرة من الليل ومع ساعات الصباح الأولى.

وقالت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع ان تظهر شبورة مائية كثيفة خاصة على الطرق السريعة مما يؤدي إلى قلة الرؤية وعلى الأخص في المناطق الشمالية من البلاد وحتى شمال الصعيد، وقد تصل تلك الشبورة إلى “حالة الضباب” في بعض المناطق الأخرى.

وأشارت مصادر هيئة الأرصاد، بأن هناك احتمالية كبيرة لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاده وكذلك وجود رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة وقد تسجل درجة الحرارة الصغري في القاهرة 13 \رجة وتصل إلى 12 و 10 درجات في الإسكندرية ومطروح.

ناشدت هيئة الأرصاد كلًا من هيئة الإسعاف المصرية بوزارة الصحة وكذلك كافة العاملين في إدارة المرور بضرورة تكثيف التواجد في الطرق السريعة من أجل تقديم المساعدة للمواطنين والذي من المتوقع أن يواجهوا مشاكل خلال استخدامهم لتلك الطرق في هذه الظروف المناخية الصعبة بعض الشيء.

أقرا أيضًا :

  • “سد عالي” جديد في مصر.. وزارة الري تكشف عن التفاصيل