شاهد.. برلمانى يطالب بوضع شروط للحصول على تراخيص لعمل صفحة على الفيسبوك
النائب رياض عبد الستار

أوضح النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، بالأمس الجمعة خلال لقائه مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج كلام تانى فيما يخص مشروع قانون مكافحة جرائم الإنترنت الذي قام بتقديمه للمجلس، أن فكرة تقنين مواقع تواصل الاجتماعي انطلقت من ما تتعرض له مصر من إرهاب منظم من دول خارجية ومن تنظيم داخلي إرهابي لينال من أمن الدولة المصرية وأمن وسلامة المواطنين .

لماذا طالب النائب بتقنين استخدام شبكات التواصل

وأضاف النائب أنه أطلق الفكرة بالتقنين بوضع ضوابط لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك، وأردف هناك الكثير من الأشخاص يقومون بعمل حسابات بإميلات مستعارة وبأسماء وهمية للعديد من المواقع التى تحرض على الإرهاب .

رياض عبد الستار : الأمر لا يتعلق بالحد من الحريات

وقال رياض عبد الستار  أن الأمر لا يتعلق بالحد من الحريات أو التقليل منها، وتابع الحريات مكفولة للجميع بشرط وجود ضوابط منظمة لهذه المنظومة، التى تُستخدم بشكل خاطئ ولأغراض خبيثة لتنال من أمن وسلامة الدولة.

رياض عبد الستار : هناك خيارين لتطبيق ضوابط استخدام شبكات التواصل

وأفاد النائب أن هناك خيارين لتطبيق هذه الضوابط، وتابع الخيار الأول يتمثل فى وجود فيسبوك محلى أسوة بدولة الصين، وأردف وإذا كانت التكلفة أعلى من إمكانيات الدولة المصرية فيكون الخيار الثانى وهو إدخال قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية مباشرة، وعمل اتفاقيات دولية بين الإدارة المخصصة للفيسبوك والإدارة الدولية بتقنين ورصد الشبكات التى تحرض على الإرهاب .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.