أبرز 8 معلومات عن استخراج بطاقات التموين الذكية من خلال الهاتف المحمول

أبرز 8 معلومات عن استخراج بطاقات التموين الذكية من خلال الهاتف المحمول

يعاني الكثير من المواطنين من التأخر في إصدار البطاقات التموينية في الشركات، وقد تصل مدة التأخر لعدة شهور، ولحل تلك المشكلة اتجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية لتشغيل اتخاذ قرار بحل قرار لحل هذه المشاكل عن طريق خدمة جديدة مشروطة بأن يكون الحد الأقصى لا يتعدى 15 يوما لاستخراج بطاقات التموين الذكية للفاقد أو بدل التالف أو الاستخراج الجديد أو الفصل الاجتماعي عن طريق شركات المحمل.

على أن يبدأ تطبيق هذه الخدمة مع مطلع يناير المقبل مشروطة بأن تكون بيانات البطاقات التموينية مستوفاة، من خلال شركات المحمول، اعتبارًا من أول يناير المقبل شريطة استيفاء البطاقات للبيانات.

 طريقة استخراج البطاقات الذكية من خلال المحمول

 1- أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خدمة استخراج البطاقات التموينية في مدة لا تتعدى خمسة عشر يوما للبطاقات التالفة وبدل الفاقد والفصل الاجتماعي .

2- يجب أن تكون البيانات المرسلة صحيحة بحسب الشروط الموضوعة .

3- على المواطن المصري الذي يرغب في الحصول على بطاقة تموينية للحالات المذكورة سابقا تقديم طلب في مكتب التموين مع الحصول على رقم الطلب المقدم وإرساله من خلال الهاتف المحمول على رقم الخدمة .
4- عن طريق الهاتف المحمول سوف يحصل المتقدم على رسالة تفيد باستلام الطلب .
 
5- بعد مضي سبعة أيام ستصل رسالة أخرى للمواطن توضح فيها أن كان الطلب كان قد تم رفضه أو قبوله .

6- إذا كانت الرسالة المرسلة برفض طلب استخراج بطاقة تموين سيوضح فيها أسباب الرفض، وعلى المواطن إصلاح وتعديل البيانات المطلوبة

7- أعلنت وزارة التموين أنها قد اتفقت مع الشركات المنوط لها بتنفيذ خدمة استخراج بطاقات التموين الذكية ألا تزيد المدة عن خمسة عشر يوما منذ بدء تطبيقها في أول يناير المقبل.

8- إذا تأخر إصدار البطاقة التموينية للمواطن عن المدة المحددة فإنه سيتم توقيع غرامة على الشركات المنفذة بقيمة المقررات التموينية التي لم يقم المواطن بصرفها بالإضافة إلى تحملهم مصاريف إصدار البطاقات التموينية .