التخطي إلى المحتوى
تحذير من خبراء التغذية بالمخاطر التى تصيب صحة الإنسان إذا تناول جلد الدجاج

الدجاج مفيد جداً لحصة الإنسان، والدجاج من المأكولات الشهية التى يعشها الكثيرين، ولكن تناول جلد الدجاج له العديد من المخاطر التى يحذرنا منها خبراء التغذية والصحة العامة، وننشر فى التقرير التالى أهم المخاطر التى تصيب صحة الإنسان من تناول جلد الدجاج.

أولا: جلد الدجاج يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والتى تؤدى إلى آثار سلبية على صحة الإنسان وتعمل على زيادة وزن الجسم والبدانة.

ثانياً: جلد الدجاج يسبب السمنة ويرفع من معدلات الدهون المتراكمة فى الجسم، ويبطء من عملية الأيض وبالتالى يكون من الصعب على الجسم التخلص من السموم والدهون وحرقها.

ثالثاً: جلد الدجاج يحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول فى الدم ويرفع نسبة الكوليسترول الضار مما يزيد من الضغط والإصابة بأمراض القلب.

رابعاً: الدهون الموجودة فى جلد الدجاج تعمل على رفع معدلات السعرات الحرارية فى الجسم مما يزيد الوزن والإصابة بحالة من عدم التنبه والعديد من الأمراض منها السكر المزمن.

خامساً: جلد الدجاج ضار بالبشرة حيث أن الدهون الموجودة فى جلد الدجاج تعمل على ظهور البثور فى الوجه وإصابة جلد الجسم بالحساسية التى تظهر على شكل بقع حمراء اللون فى بعض اجزاء الجسم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات