تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.. وتعرف على موعد القرعة المحددة للقاءات دور الستة عشر
منافسات دوري أبطال اوروبا

إنتهت لقاءات دور المجموعات الخاصة بمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وقد إتسمت تلك اللقاءات بالندية و غزارة الأهداف حيث أصح كل فريق أوروبي يمتلك العديد من اللاعبين المتميزين في خط الهجوم كفريق باريس سان جيرمان صاحب أقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن، ونعرض لكم الفرق المتأهلة لدور ال16 في البطولة :

مانشستر يونايتد

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي كمتصدر مجموعته برصيد 15 نقطة، ويشهد الفريق تألق حارسه الأسباني “دي خيا” وتألقه في العديد من المبارايات سواء في البطولة أو في لقاءات الدوري الإنجليزي.

بازل

تأهل فريق بازل السويسؤي كثاني المجموعة الأولى بعد فريق مانشستر برصيد 12 نقطة من دور المجموعات.

باريس سان جيرمان

يتأهل الفريق الفرنسي كأول المجموعة برصيد 15 نقطة ولم يخسر سوى في المباراة الأخيرة أمام الفريق البافاري في معقله في “الأيانز أرينا” ويعتبر الفريق الباريسي صاحب أقوى خط هجوم حتى الآن برصيد 25 هدف.

بايرن ميونخ

تأهل الفريق البافاري كثاني المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة متساويا مع فريق “ب.سان.جيرمان” ولكن تفوق الفريق الباريسي بفعل عدد الأهداف.

روما

تأهل الفريق الإيطالي كأول المجموعة الثالثة  برصيد 11 نقطة

تشيلسي

تأهل فريق تشيلسي ثاني المجموعة رقم ثلاثة برصيد 11 نقطة ولكن تفوق عليه الفريق الإيطالي “روما” بفعل المواجهات المباشرة

برشلونة

تأهل الفريق الأسباني كأول المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، وقد تألق العديد من اللاعبين الجدد في الفريق أثناء مبارايات دور المجموعات مثل اللاعب البرازيلي “باولينيو”.

يوفنتوس

تأهل الفريق الإيطالي بعد صعوبات وحسابات كثيرة بين فرق المجموعة بعد خسارته أمام برشلونة وتعادله في اللقاء الآخر الذي جمع بينهم، وقد تأهل فريق اليوفي كثاني المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

ليفربول

تأهل الفريق الإنجليزي بعد فوزه على فريق “سبارتاك موسكو” في اللقاء الأخير من دوري المجموعات بنتيجة ثقيلة حيث تفوق الفريق الإنجليزي بنتيجة 7 أهداف مقابل لاشئ حيث إستطاع لاعبي خط الهجوم من دك حصون الفريق الروسي وتمكن لاعبنا العربي “محمد صلاح” من تسجيل الهدف السابع في شباك الفريق الروسي، ويعتبر فريق ليفربول صاحب ثاني أقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن.

إشبيلية

تأهل فريق إشبيلية كثاني المجموعة الخامسة بعد خطفه لنقطة ثمينة أمام فريق ليفربول في الجولة الخامسة وتعادله أيضا بالأمس مع فريق ماريبور ليتأهل برصيد 9 نقاط.

مانشستر سيتي

تمكن فريق “بيب جوارديولا” من العبور للدور ال16 ليصبح الفريق الإنجليزي الرابع الذي يتأهل لهذا الدور وقد تمكن الفريق من التأهل برصيد 15 نقطة كأول المجموعة بعد فوزه بكل المبارايات وخسارته في لقاء واحد فقط.

شاختار دونيستك

تمكن الفريق من التأهل كثاني المجموعة السادسة بعد فريق السيتي برصيد 12 نقطة.

بيشكتاش

تمكن فريق بيشكتاش من التأهل كأول المجموعة السابعة بعد فوزه بكل المبارايات وتعادله في لقائين إثنين بدون خسارة، وقد تأهل برصيد 14 نقطة.

بورتو

تأهل فريق بورتو البرتغالي بعد معاناة حيث خسر لقائين وتعادل في لقاء ثالث ولكنه تمكن من الفوز بثلاث لقاءات ليتأهل كثاني المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط

توتنهام هوتسبرز

تأهل الفريق اللندني لدور ال16 ليصبح مجموع الفرق الإنجليزية خمس فرق، ويتأهل فريق توتنهام كأول المجموعة متفوقا على فريق ريال مدريد برصيد 16 نقطة.

ريال مدريد

تأهل فريق الريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي كثاني المجموعة بعد خسارته لمباراة وتعادله الأخرى، ويتأهل الفريق الأسباني كثاني المجموعة الثامنة و الأخيرة برصيد 13 نقطة.

موعد قرعة لقاءات دور ال16

تقام القرعة المحددة للقاءات دور ال16 بين الفرق المتأهلة من دور المجموعات يوم الإثنين المقبل لتحديد الفرق المتواجهة في هذا الدور للمنافسة على لقب البطولة ولقب زعانة القارة العجوز.

 

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.