التخطي إلى المحتوى
ترامب يتلعثم وهو يلقي خطاب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل فما هو السبب – فيديو-
تلعثم ترامب أثناء اعلان القدس عاصمة لإسرائيل

قوبل خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس الذي أعلن من خلاله اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، غير ردود الفعل السياسية الدولية، ملاحظات الكثيرين عن ابتلاع ترامب لبعض الأحرف وتلعثمه وخاصة عندما لفظ United States  في عبارته الأخيرة، فقد قالها “شتيت” بوضوح، مستبدلا السين شين،     

بعد كلمة ترامب ازدحم موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” بالتغريدات التي تبدي ملاحظة أصحابها على حالة التلعثم التي أصابت ترامب وتساءلوا عن السبب، والممثلة الأميركية “ميا فارّو” وهي أول من لاحظ تبلبل ترامب في لفظ بعض الأحرف، كتبت تغريدة على تويتر متساءلة عن سبب لعثمة ترامب لكلامه، واعتقد البعض أن الرئيس فقد القدرة على السيطرة  على لسانه بنهاية الخطاب الذي استغرق 11 دقيقة مما أصاب الأميركيون بالحيرة وشوّش مسامعهم.

ومن الملاحظين أيضا “جون أرافوزيس” وهو صحافي أميركي وناشط حقوقي الذي أشار في تغريدة في حسابه على تويتر إلى تلعثم ترامب بنهاية خطابه وأرفق مقطع فيديو، فنال إعجاب 1200 من متابعيه وأعيد تغريدها 917 ورد عليها 573 مغرد.

ومن جهتها، صحيفة “نيويورك بوست” أشارت اليوم في خبر مختصر بموقعها، إلى أن ترامب أصاب الأميركيون بالحيرة وشوّش مسامعهم من تعبه في الكلام، خصوصا بنهاية خطابه، ونشرت تغريدة لماركوس ديش، وهو صحافي أميركي وناشر، ذكر فيها أن ترامب “كان يتأنفف باستمرار (من أنفه) أثناء الخطاب.

وقال أيضا زاك بيتاكيناس المساعد السابق لهيلاري كلينتون، في تغريدة على تويتر: “هل أنا في حلم، أم أن خطاب ترامب كان متلعثما بشكل لا يصدق”؟ وأن أميركيين تساءلوا إذا كان الرئيس يتناول أدوية، أو يضع طاقم أسنان خانه، فبدل لفظه States لفظها Shtates.

التعليقات