التخطي إلى المحتوى
شاهد تعليق علاء مبارك على قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس.. “حقاً إنه ربيعاً عبرياً مزق الأمة العربية”

علق “علاء مبارك” نجل الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس مساء اليوم الأربعاء، بقوله “حقا إنه ربيعا عبريا”.

 

وانتقد نجل الرئيس الأسبق، من خلال تدوينة نشرها منذ قليل، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة تويتر، قرار “ترامب” بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واصفا ثورات الربيع العربي بالربيع العبري، مشيرا إلى أنها هي التي مزقت الأمة العربية، وأن من ثمارها اغتصاب القدس لتكون عاصمة لإسرائيل، “حقا إنه ربيعا عبريا مزق الأمة العربية، ومن ثماره يغتصب القدس المحتل، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لتكون عاصمة لإسرائيل”.

 

وكان “علاء مبارك”، قد نشر تدوينة بالأمس قبل اتخاذ هذا القرارن واصفا إياه بالقرار المستفز للعرب والمسلمين، “قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، يعد قرارا مستفزا لنا جميعا كعرب ومسلمين، وهو قرار يعرقل بل ويجمد أي محاولات للتسوية ونشر السلام، والاستقرار في المنطقة”.

 

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، قد قرر مساء اليوم نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس، في خطوة تعد استفزازية لمشاعر المسلمين، وتأجيج للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات