أزمة نقص حقنة البنسلين فى مصر وأسبابها

أزمة نقص حقنة البنسلين فى مصر وأسبابها
وزارة الصحة والسكان

أفاد  الإعلامى شريف عامر اليوم  الأربعاء خلال برنامجه يحدث بمصر  المذاع على شاشة mbc مصر  باستمرار أزمة نقص حقنة البنسلين فى مصر، حيث قال أن الشكاوى لا تزال مستمرة تقريبا منذ شهر 7 الماضى بنقص الحقنة وعدم وجودها بالصيدليات ومستشفيات الحكومية .

الحقنة سعرها 9 ج وفى السوق السودة 150 ج

أشار شريف أن السعر الرسمى لحقنة البنسلين 9 جنيه، وقد وصل سعرها فى السوق السوداء إلى 150 جنيه، طبقاً لكلام المواطنين الذين فى حاجة إلى شرائها .

قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة فى وزارة الصحة أن الأزمة ستنتهى خلال أيام، وأنه تم توزيع كميات كبيرة على مناطق لديها عجز .

رئيس نقابة الصيادلة الحكوميين السابق : الصيدليات مافيهاش ولا حقنة

أفاد  الدكتور محمود فتوح رئيس نقابة الصيادلة الحكوميين السابق بعدم وجود حقنة بنسلين واحدة  بالصيدليات والمستشفيات الحكومية، وأضاف أن هناك 10 أماكن فقط فى مصر تابعة لوزارة الصحة تحتوى على البنسلين .

رئيس نقابة الصيادلة الحكوميين السابق : دى ناس مابتفكرش صح

وأشار الدكتور محمود أن هذه الأزمة حدثت بنفس الصورة والكيفية منذ عامين مما يعنى عدم وجود استراتيجية لدى وزارة الصحة نهائيا، وتابع مافيش مسئولين عارفين يشتغلوا، وأردف الناس دى مابتفكرش صح .

سبب الأزمة

وقال محمود أن جميع شركات الأدوية الآن توقفت عن انتاج حقنة البنسلين، وقد يكون السبب فى ذلك انخفاض سعر الحقنة حيث أن سعرها 9 جنيه فقط .