مصر الرابعة بين دول الشرق الأوسط في الإصابة بالإيدز.. ونسبة الزيادة 40 % سنويًا
وزارة الصحة تكشف عن عقار مضاد حيوي مغشوش يباع بالأسواق وتحذر من تناوله

أعلن البرنامج الصحى لمكافحة مرض الإيدز التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في تقريره السنوي أن مصر تحتل المركز الرابع بين دول الشرق الأوسط فى نسبة الإصابة بالإيدز بعد إيران والسودان والصومال .

أوضح الإعلامي شريف عامر بالأمس الثلاثاء خلال برنامجه يحدث بمصر والذي يذاع على شاشة MBC مصر، أن التقرير أعلن عن التقديرات الخاصة بالإصابة بمرض الإيدز  ونسبة الزيادة السنوية وذلك في الفئات العمرية المختلفة .

وأفاد شريف بأن نتائج وأرقام التقرير مهمة وبالغة الدلالة حيث أنه وفقا لمنظمة الأمم المتحدة فأن الـــ HIV والذي يعنى فيرس نقص المناعة والمسبب لمرض الإيدز بلغت نسبة زيادته في مصر 40 % سنويا .

وأضاف شريف أنه طبقًا للتقرير فإن 27 % من المصابين بالمرض في مصر يعملون بإصابتهم بالمرض، وبدأوا في تلقى العلاج، وتابع شريف جاء ذلك خلال ندوة حضرها ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة، ونظمها البرنامج الوطني للإيدز  في وزارة الصحة .

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة المصرية خلال الندوة أنها على دراية بهذه الأرقام، وهناك خطة منظمة من قبل الوزارة تقضى تمام على انتشار مرض الإيدز فى مصر مع عام 2030 ضمن الاستراتيجية العامة الخاصة بعام 2030 .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.