التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول رد فعل رسمي من الحكومة حول “ضرب مواطن مصري” في الكويت
مصطفي مدبولي

في أول تعليق رسمي من قبل الحكومة المصرية، قالت وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة “نبيلة مكرم” بأنها الآن في طريقها إلى الكويت من أجل الاطمئنان على حالة الشاب المصري الذي تعرض للإعتداء من قبل مواطن كويتي، وانتشرت الصور والفيديوهات بشكل موسع عبر شبكة الإنترنت ويمكنكم الإطلاع عليها.. من هنا

وقالت المصادر الرسمية، بأن القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قد وافق بالفعل على سفر الوزيرة من أجل متابعة حالة الشاب المصري ومعرفة تفاصيل حادث الإعتداء عليه من قبل مواطن سعودي.

وأشارت التقارير، بان حالة من العضب تسيطر على المسئولين في مصر فور مشاهدة فيديو الإعتداء على الشاب المصري، وحيد محمود الرفاعي، والذي يعمل في احدى المتاجر الكبرى في الكويت، وعلى الفور تم التواصل مع السفير “طارق القوني” سفير مصر في الكويت وكذلك السفير الكويتي في مصر، من أجل معرفة ملابسات هذا الحادث.

وقالت السفير “نبيلة مكرم”، بان مثل هذه الحالات، هي حالات فردية وبالتأكيد لا تعبر عن لعلاقة بين مصر والكويت، ولن تؤثر على العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مؤكدة بأن هناك الآلاف من المصريين يقيمون في الكويت ويتمتعون بعلاقات طيبة مع الشعب الكويتي هناك.

وقالت التقارير، بان اتصالات هاتفية قد تمت بين الوزيرة وبين السفير المصري في الكويت من أجل الاطمئنان على الشاب الذي تعرض للإعتداء، وكذلك قامت الوزارة بالتواصل مع السلطات الكويتية من أجل الإسراع في القبض على الجاني وتقديمه للمحكمة في أقرب وقت ممكن، وتقوم الوزارة كذلك بجمع كافة المعلومات اللازمة من أجل ضمان وحفظ حقوق المواطن المصري “وحيد محمود”.

تحديث الساعة 11:08 : 

وفي تحديث جديد ورد إلينا منذ قليل، أشارت القنصلية المصرية بالكويت، بأن السلطات الكويتية قد نجحت منذ قليل في إلقاء القبض على المواطن الكويتي والذي قام بالتعدي على الشاب المصري “وحيد محمود” داخل إحدى المتاجر في الكويت، وجاري الآن التحقيق معه في تلك الواقعة.

وذكرت مصادر من الخارجية المصرية، بأن أتصالات على أعلى مستوى قد تمت اليوم بين القيادة المصرية ونظيرتها في الكويت وذلك من أجل محاولة ضمان حق المواطن المصري والتأكيد على كون الحادث هو “حادث فردي” من المقام الأول وأنه لن يؤثر على العلاقات بين مصر والكوبت الشقيق.

تحديث الساعة 2 ظهرًا :

وجهت الحكومة المصرية الشكر إلى السلطات الكويتية، وذلك بعد الدور الكبير الذي قامت به الأخيرة في إلقاء القبض بشكل عاجل على المواطن الكويتي والذي اعتدى على الشاب المصري “وحيد محمود”، وقالت بيان أول للحكومة المصرية، بان القيادة الكويتية تابعت الموضوع عن قرب من أجل التأكد من القبض على المتهم وحفظ حق الشاب المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.